أوباما: داعش التهديد الأكبر

أخبار العالم

أوباما: داعش التهديد الأكبرالرئيس الأمريكي باراك أوباما
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hl5a

اعتبر الرئيس الأمريكي باراك أوباما تنظيم داعش أكبر تهديد للعالم، وقال نحن لسنا محصنين مما يجرى في العالم من أعمال إرهابية، داعيا إلى ضرورة توحيد الجهود لمواجهة الإرهاب.

وحول أزمة اللاجئين، أضاف الرئيس الأمريكي خلال كلمة ألقاها في ختام زيارته لألمانيا يوم الاثنين 25 أبريل/نيسان، أن توافد أعداد كبيرة من اللاجئين على أوروبا تسبب في مشكلات عديدة، وأكد أن الولايات المتحدة والعالم بأجمعه بحاجة إلى أوروبا موحدة ومزدهرة. 

وقال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إنه لا أحد في مأمن مما يشهده العالم من أعمال إرهابية، مضيفا أن الوحدة الأوروبية إنجاز كبير ويجب الحفاظ عليه.

كما شدد الرئيس الأمريكي على ضرورة تواصل الدعم الأوروبي في الحرب الحالية على الإرهاب. وقال "نحن بحاجة إلى المزيد من الدول للمساعدة في الحملة الجوية ضد داعش"، مشددا على عدم التراجع عن الجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب في سوريا. وأضاف إن "عناء الشعب السوري يجب أن ينتهي وهذا يتطلب عملية انتقالية".

وأكد الرئيس الأمريكي، أنه وافق على إرسال ما يصل إلى 250 جنديا أمريكيا إضافيا إلى سوريا، بينهم قوات خاصة، لتدريب القوات المحلية ومساعدتها في قتال تنظيم داعش.

المصدر: وكالات

بوتين يعلن النصر في سوريا.. روسيا اللاعب الأول في المنطقة؟