منتدى صحافي إسلامي ضد التطرف في موسكو

أخبار روسيا

منتدى صحافي إسلامي ضد التطرف في موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkpb

بدأت في فندق " بريزدنت هوتيل" بموسكو يوم 20 أبريل/نيسان، فعاليات المنتدى الدولي الثاني "الصحفيون من الدول الإسلامية ضد التطرف". وستدوم فعاليات المنتدى يومين.

وتشرف على تنظيم المنتدى، مجموعة الرؤية الاستراتيجية "روسيا - العالم الإسلامي"، التي يرأسها رئيس جمهورية تتارستان رستم مينيخانوف.

ويشارك في أعمال المنتدى 43 شخصا من كبار الصحفيين من 19 دولة إسلامية، بما في ذلك مصر وإيران والكويت وتونس والمغرب والجزائر والإمارات العربية المتحدة وقطر والسودان وباكستان ولبنان وسوريا وتركيا والمملكة العربية السعودية وألبانيا واليمن وماليزيا وإندونيسيا وأذربيجان.

وافتتح الجلسة العامة للمنتدى، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف الذي يشرف على علاقات روسيا مع دول الشرق الأوسط وإفريقيا ومنظمة التعاون الإسلامي وغيرها من المنظمات الإسلامية الدولية. ويمثل جمهورية تتارستان، نائب رئيس وزرائها رافيل اخميتشين الذي تلا رسالة تحية من رئيس جمهورية تتارستان رستم مينيخانوف.

ويبقى موضوع مكافحة الإرهاب الأكثر أهمية وإلحاحا. وعلى الرغم من النجاحات التي حققتها المجموعة الجوية الروسية في سوريا وتحرير الجيش السوري بمساعدة من الجانب الروسي  لمدينة تدمر، وقعت عدة أحداث مأساوية في أوروبا.

وهذا يؤكد مرة أخرى أن كسب الحرب ضد الإرهاب، يتطلب توحيد الجهود، وذلك لأن هذا البلاء يهدد العالم كله ويسعى لنشر الفوضى في كل مكان. ويجب أن تجري مكافحته على كل الجبهات بما في ذلك في مجال المعلومات والإعلام.

تجدر الإشارة إلى أن الهدف الرئيسي للمنتدى هو مواصلة بحث ومناقشة السياسة الإعلامية في المعركة ضد المتطرفين الاسلاميين.

المصدر: وكالات

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب