رقم قياسي بجائزة أوليفييه لبطلة أفلام جيمس بوند

الثقافة والفن

رقم قياسي بجائزة أوليفييه لبطلة أفلام جيمس بوندبطلة أفلام جيمس بوند تحصل على رقم قياسي في جائزة أوليفييه العالمية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkej

حصلت الممثلة المخضرمة "جودي دنش" (81 عاما) على جائزة أوليفييه العالمية للمرة الثامنة، لتسجل بذلك رقما قياسيا في عدد مرات الفوز بتلك الجائزة المرموقة.

ولم يفز أي ممثل آخر بمثل هذا العدد من الجوائز منذ بدأت تمنح جائزة أوليفييه من 40 عام، حيث نالت دنش، البطلة الرئيسة في سلسلة أفلام جيمس بوند، جائزة أفضل ممثلة عن دور مساعد في مسرحية "حكاية الشتاء".

وقالت دنش عند تسلمها الجائزة على المسرح :"طاقم العمل في المسرحية كان رائعا ولن أنساه، وأنا غاضبة لأنني راهنت حفيدي على هذه الجائزة وخسرت الرهان ولن أنسى هذا أبدا".

وكان قد أقيم حفل توزيع جوائز أوليفييه في لندن خلال الأيام الماضية، وفي ختام الحفل تم الترحيب بـ 15 من الفائزين سابقاً بالجائزة ومنهم ماريا فريدمان وروثي هنشيل وجيل هالفبيني الذين قاموا بأداء أدوار مهمة في "ما فعلته من أجل الحب"، الذي نال جائزة أفضل مسرحية موسيقية حديثة في حفل توزيع جوائز أوليفييه عام 1976.

وفازت المسرحية الاستعراضية الغنائية "غجر" بأكبر عدد من الجوائز لمسرحية واحدة في هذا الموسم من جوائز أوليفييه.

وفازت الممثلة "دنيس غوه" بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسرحية "ناس وأماكن وأشياء"، وتلعب فيها دنيس دور مدمنة تتعافى من الإدمان.

هذا ونالت المسرحية الغنائية "شبح الأوبرا" جائزة الجمهور، وهي الفئة الوحيدة في الجوائز التي يختار الجمهور الفائزَ بها.

جدير بالذكر أن المسرحية التي يقوم ببطولتها كينيث براناه وجودي دنش وتمتد لمدة ثلاث ساعات، حققت 1.65 مليون دولار إيرادات، لتتفوق بذلك على الجزء الثاني من سلسلة أفلام (هانغر جيمز) الشهيرة.

وسيقدم العرض المسرحي في 520 دار سينما في مختلف أنحاء بريطانيا، وفي أمريكا قريبا، حيث قال براناه الذي يقوم بإخراج المسرحية :"إن إتاحة الفرصة لنا كي نقدم حكاية الشتاء إلى جمهور السينما يعتبر أمراً مميزاً حقاً".

المصدر: وكالات

أفلام وثائقية
مباشر.. تجمع العشرات في شارع رامبلا بوسط برشلونة تكريما لأرواح ضحايا عملية الدهس