مقتل 4 جنود يمنيين بتفجير سيارة في عدن

أخبار العالم العربي

مقتل 4 جنود يمنيين بتفجير سيارة في عدنقوات يمنية (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkdw

 قال مصدر أمني يمني الأحد 17 أبريل/نيسان، إن 4 جنود يمنيين قتلوا بانفجار سيارة مفخخة قادها انتحاري عند نقطة تفتيش قرب مطار عدن.

وأشارت وكالة "فرانس برس" إلى أن المصدر لم يحدد الجهة التي تقف خلف التفجير.

وأفادت الوكالة بأن تنظيم "داعش" كان قد تبنى الجمعة تفجير سيارة مفخخة على مقربة من مبنى تابع لوزارة الخارجية اليمنية في منطقة المنصورة وسط عدن. ولم يؤد التفجير إلى وقوع إصابات، بحسب ما أفادت المصادر الأمنية.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية قولها إن 5 عناصر يفترض انتماؤهم لتنظيم القاعدة قتلوا في غارات شنها طيران التحالف بقيادة السعودية مساء السبت في مدينة جعار بمحافظة أبين المجاورة لعدن.

وأوضحت المصادر أن الغارات استهدفت عربتين تنقلان عناصر مفترضين من القاعدة، مشيرة إلى أن التحالف استهدف أيضا مواقع للتنظيم في مدينة زنجبار، مركز محافظة أبين، دون تقديم حصيلة.

وكانت قوات حكومية تمكنت الجمعة من طرد مقاتلين من القاعدة من مدينة الحوطة، مركز محافظة لحج جنوب اليمن بعد ضربات جوية ليومين شاركت فيها مروحيات "أباتشي" تابعة للتحالف، حسبما أفادت مصادر أمنية.

وقتل تسعة جنود من القوات الحكومية الأحد في معارك بفرضة نهم شمال شرق صنعاء، بحسب مصادر عسكرية. وشهدت هذه المنطقة معارك متواصلة هذا الأسبوع، على الرغم من وقف النار الذي خرق على جبهات عدة.

المصدر: أ ف ب