خلال عام لم تقل ثرواتهم بل تضاعفت

تعرف على أغنى نواب مجلس الدوما الروسي

مال وأعمال

خلال عام لم تقل ثرواتهم بل تضاعفت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hk9y

تبين أن قائمة أغنى 10 نواب برلمانيين في روسيا، تضم 8 من الحزب الحاكم "روسيا الموحدة" وفيها شيوعي واحد وآخر من "روسيا العادلة".

واتضح ذلك بعد أن قدم نواب مجلس الدوما بيانات حول الدخل المالي لكل منهم خلال عام 2015.

وجاء في البيانات أن الدخل المالي السنوي لأحد أعضاء مجلس الاتحاد بلغ مليار روبل.

 وذكرت البيانات أن البعض من "خدم الشعب"، يملكون السيارات والعقارات الغالية خارج البلاد بما في ذلك في أوروبا والولايات المتحدة.

ويحتل مركز الصدارة في قائمة أغنى نواب مجلس الدوما، ليونيد سيمانوفسكي (من روسيا الموحدة) الذي بلغ دخله المالي في 2015 الماضي -907.6 مليون روبل.

وهذا السيد كان يعمل كرئيس لمجلس مدراء شركة "نوفاتيك" للطاقة قبل انغماسه في العمل البرلماني.

وفي المركز الثاني جاء نيقولاي بورتسوف(من روسيا الموحدة) المالك السابق لشركة مختصة في إنتاج المشروبات والعصائر. بلغ دخله المالي في العام الماضي – 799.1 مليون روبل.

وفي المركز الثالث جاء الكسندر سكوروبوغاتكو(روسيا الموحدة)- 745.2 مليون روبل.

احتل المركز الرابع غريغوري انيكيف ( روسيا الموحدة) -600 مليون روبل.

وجاء خامسا فاليري يازيف(روسيا الموحدة) 446.6 مليون روبل. وبعده جاء الكسندر كرتوف من نفس الحزب – 415.4 مليون روبل ومن ثم سيرغي موافلينكو من الحزب الشيوعي الروسي – 402 مليون روبل ومن ثم ميخائيل سليبنتشوك( روسيا الموحدة) -294.4 مليون روبل.

واحتل المركز التاسع أندريه سكوتش( روسيا الموحدة) 276.3 مليون روبل و العاشر، إيلدار سامييف( من روسيا الموحدة) -68.6 مليون روبل.

وبلغ الدخل المالي الرسمي لرئيس مجلس الدوما سيرغي ناريشكين – 9 ملايين روبل، مقابل 6.5 مليون روبل لزعيم الحزب الشيوعي غينادي زوغانوف و5.3 مليون روبل لزعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي فلاديمير جيرينوفسكي و 4,7 مليون روبل لزعيم حزب " روسيا العادلة" سيرغي ميرونوف .

وبشكل عام هناك 17 برلمانيا زاد دخل كل منهم خلال العام الماضي على 100 مليون روبل.

المصدر: غازيتا رو