حرب بين (FIBA) ويوروبا ليغ ترتقي إلى مستوى جديد

استبعاد المنتخب الروسي عن بطولة أمم أوروبا 2017

الرياضة

حرب بين (FIBA) ويوروبا ليغ ترتقي إلى مستوى جديدحرب بين (FIBA) واليوروبا ليغ ترتقي إلى مستوى جديد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hk9t

استبعد الاتحاد الدولي لكرة السلة 14 منتخبا بينهم الروسي من المشاركة في بطولة أمم أوروبا لكرة السلة 2017.

وفسر(FIBA) قراره الذي أصدره السبت 16 أبريل/نيسان بعدم رغبة هذه الفرق اللعب تحت مظلة الاتحاد الدولي للعبة وتفضيلها المشاركة تحت مظلة الدوري الأوروبي "اليوروبا ليغ" والذي برأيهم يدر عائدات مالية أضخم مما قد يحصلون عليه تحت رعاية (FIBA).

وإلى جانب المنتخب الروسي تم استبعاد المنتخب الإسباني البطل الحالي لأوروبا والليتواني والصربي.

الاتحاد الدولي للعبة الذي كان سابقا ينظم لقاءات المنتخبات أراد كسب المزيد من الأموال فقرر إجراء دوري أبطال أوروبا لكرة السلة، لكن النوادي الأوروبية الكبرى لم تبد رغبة كبيرة بالانضمام لدوري الأبطال مفضلة المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي للعبة "يوروبا ليغ" والتي تمكن من تقديم عائدات مالية ضخمة للفرق المشاركة واستقطاب مستثمرين كبار بالإضافة إلى حصوله على دعم الفرق القوية كـ تسيسكا موسكو الروسي وريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين.

وفي رده على القرار دعا وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو الاتحاد الدولي للعبة إلى حل مشكلاته مع اليوربا ليغ مباشرة وعدم "الضغط على المنتخبات الوطنية".

وقال موتكو لوكالة تاس "إن الاتحاد الدولي لكرة السلة منظمة ناضجة وذات خبر كبيرة، والتي يمكن من خلالها بالاشتراك مع نظرائنا في الاتحادات الأوروبية الأخرى تسوية قضية إيقاف المنتخب الروسي عن المشاركة في كأس أمم أوروبا 2017 والتي فرضها الاتحاد الدولي للعبة".

المصدر: تاس