آلاف من هواة التفحيط يثيرون شغبا بموسكو (فيديو)

أخبار روسيا

آلاف من هواة التفحيط يثيرون شغبا بموسكو (فيديو)الآلاف من هواة التفحيط يثيرون الشغب بموسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hk9n

تجمع منتصف الليلة الماضية حوالي 5 آلاف من هواة التفحيط بالسيارات في منطقة "خودينسكويه بوليه" بموسكو وأثاروا أعمال شغب خلال إقامة استعراض للسيارات في المنطقة.

وذكر شهود العيان السبت 16 أبريل/نيسان أن المفحطين استقلوا سيارات من طراز " لادا" وأشعلوا خلال فعاليتهم الألعاب النارية وأحرقوا بعض السيارات الموجودة في المنطقة قبل أن تتدخل الشرطة لتفريق المشاغبين، وتوقف عددا كبير منهم.

ويقال إن المشاغبين أطلقوا على فعاليتهم تسمية – "بويفايا كلاسيكا"( الكلاسيك القتالي) أو" 200 ألف سيارة جيغولي".

 وجرى الترويج لها عبر شبكات التواصل الاجتماعي ووجهت الدعوة لأبناء كافة مناطق موسكو وريفها للمشاركة فيها وكذلك وجهت الدعوة لسكان المقاطعات الأخرى. وطلب منظمو الفعالية من المشاركين جلب أجهزة إطفاء الحريق والمياه معهم.

ولم يحدد المكان الدقيق للفعالية إلا قبل ساعتين فقط من انطلاقتها. وعلى الرغم من أن الدعوة وجهت فقط لأصحاب سيارات جيغولي( لادا) إلا أنه لوحظت سيارات من طراز فولغا وماركات سوفيتية أخرى في المكان.

ووصلت إلى نقطة التجمع عدة مئات من السيارات. وتفيد المعلومات الأولية بأن أعمار المشاركين في الفعالية تراوحت من 15 إلى 30 سنة.

ويقول شهود العيان إن المشاركين أشعلوا الألعاب النارية.

وأثار السلوك العدواني للمشاركين امتعاض سكان المنطقة وهو ما دفعهم لاستدعاء الشرطة التي تعرضت لسيل من الكلمات البذيئة والإهانات من جانب المشاغبين. ودفع ذلك رجال الشرطة لتوقيف بعض المشاركين.

ويؤكد هواة التفحيط أن فعاليتهم عفوية ولم تكن منظمة ولم تنل موافقة السلطات ذات العلاقة.

ومن المعروف أنه لا تجوز إقامة مثل هذه الفعاليات إلا بترخيص من السلطات.

المصدر:  mk.ru