اتفاق لوقف إطلاق النار وفتح الطرق من وإلى تعز

أخبار العالم العربي

اتفاق لوقف إطلاق النار وفتح الطرق من وإلى تعزمدينة تعز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hk8l

أفاد موقع "المشهد اليمني" بأن لجنة التهدئة بمحافظة تعز وقعت صباح اليوم السبت 16 أبريل/نيسان على اتفاقية الهدنة وفتح الطرق من وإلى المدينة .

وحسب الموقع، تم الاتفاق على تثبيت وقف إطلاق النار ومنع كافة أشكال الأعمال العسكرية بما فيها إرسال التعزيزات والحشد والانتشار.

وكذلك فتح كافة الطرق من وإلى داخل مدينة تعز، وأهم الطرق الواصلة بين تعز والمحافظات الأخرى من خلال طريق "الحوبان" وطريق الحديدة ابتداء من الساعة الثالثة عصر يوم السبت.

كما تم الاتفاق على فتح كافة الطرق بين جميع المديريات داخل المحافظة، والتأكيد على عدم اعتراض النقاط الأمنية لتحركات وتنقلات المواطنين والسيارات والبضائع.


ونشر الموقع صور وثيقة الاتفاق التالية:

غارات للتحالف على مواقع القاعدة في أبين

قصفت طائرات "التحالف السعودي" مواقع لتنظيم "القاعدة" في مدينتي زنجبار وجعار بمحافظة أبين جنوب اليمن، وأفادت مصادر محلية أن مقاتلات التحالف استهدفت السبت مواقع العناصر الإرهابية في زنجبار وجعار ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وقال شهود عيان إن غارة جوية لطيران التحالف استهدفت مسلحي القاعدة بالقرب من مصنع "7 أكتوبر" الواقع بين مدينتي جعار والحصن دون الإفصاح عن عدد القتلى في أوساط المسلحين.

وأضاف الشهود أن طائرة أباتشي شنت فجر اليوم غارة على تجمع لعناصر القاعدة في محكمة جعار التي يتخذها التنظيم مقرا له منذ السيطرة على المدينة من حوالي أربعة أشهر.

وكانت قوات الجيش الموالي لهادي تمكنت من طرد مسلحي القاعدة من مدينة الحوطة مركز محافظة لحج، وسيطرت على المباني العامة وأقامت حواجز أمنية بالمدينة.

انفجار عنيف في إب

وأفاد شهود عيان بأن عبوة ناسفة انفجرت بسوق القات أسفل شارع العدين أثناء مرور دورية لمسلحين حوثيين.

وأشارت المصادر إلى سقوط عدد من الضحايا دون ذكر أي إحصائية، مضيفة أن السوق كان مزدحما وقت الظهيرة .

الحوثيون يتهمون التحالف بخرق الهدنة

أفادت قناة "المسيرة" بأن الطيران السعودي تابع السبت لليوم السادس على التوالي خرق إعلان وقف إطلاق النار في أكثر من محافظة.

وحسب القناة، قصف الطيران مواقع الحوثيين في جبل الشبكة بالوازعية بمحافظة تعز، إضافة إلى التحليق المكثف في محافظات مأرب والجوف وتعز وصنعاء واختراق حاجز الصوت في مديرية الشرفين بحجة.

المصدر: المشهد اليمني+المسيرة

الأزمة اليمنية