شاختار وفياريال وإشبيلية يكملون المربع الذهبي لليوروبا ليغ (فيديو)

الرياضة

 شاختار وفياريال وإشبيلية يكملون المربع الذهبي لليوروبا ليغ (فيديو)شاختار يبلغ نصف نهائي اليوروبا ليغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hk3i

لحق شاختار دونيتسك الأوكراني، بركب المتأهلين للدور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما كرم ضيفه سبورتنغ براغا البرتغالي 4-0 في إياب ربع نهائي البطولة.

وأنهى أصحاب الأرض الشوط الأول متقدمين في النتيجة بهدفين نظيفين حملا توقيع الكرواتي داريو سرنا، من ركلة جزاء، في الدقيقة 25، والمدافع البرتغالي ريكاردو فيريرا، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 52.

وفي الشوط الثاني زاد لاعب الوسط الشاب فيكتور كوفالينكو من الغلة التهديفية بالهدف الثالث في الدقيقة 50، وعاد المدافع ريكاردو فيريرا لتصدر المشهد من جديد بعدما أحرز هدفا ثانيا في مرماه، بعد تمريرة البرازيلي تايسون بارسيلوس من اليمين لتصطدم بأقدام المدافع الشاب وتسكن الشباك.

وكرر بذلك شاختار فوزه على براغا بعد نتيجة مباراة الذهاب 1-2، ليتأهل بمجموع المواجهتين بنتيجة كاسحة 6-1.

وبهذا، يقطع الفريق الأوكراني تذكرة العبور للمربع الذهبي لأول مرة في تاريخه تحت المسمى الجديد للبطولة، حيث أنه سبق له الفوز باللقب موسم (2008-09) عندما كانت المسابقة تحمل اسم "كأس الاتحاد الأوروبي".

سبارتا براغ - فياريال 2-4

وحجز فياريال الإسباني مكانه في المربع الذهبي للبطولة ، بفوزه بمجموع مباراتي ذهاب وإياب الدور ربع النهائي على سبارتا براج التشيكي 6-3 بعدما فاز خارج أرضه اليوم 2-4.

افتتح سيدريك باكامبو التسجيل بعد خمس دقائق للضيوف الذين أحرزوا هدفين متتاليين قبل نهاية الشوط الأول عن طريق صامويل كاستييخو في الدقيقة 43، وبرونو سوريانو في الدقيقة 45.
وأحرز باكامبو الهدف الرابع بعد مرور خمس دقائق من الشوط الثاني الذي استطاع فيه أصحاب الأرض تقليص النتيجة بهدفين حملا توقيع بورك دوكال في الدقيقة 65، ولاديسلاف كرييتشي في الدقيقة 71.

وكان الفريق الإسباني قد حسم لقاء الذهاب على ملعبه 2-1 وحقق فوزا سهلا اليوم على ملعب جينيرالي أرينا في براج 2-4.

إشبيلية - أتلتيك بيلباو 1-2

واحتاج إشبيلية حامل اللقب لركلات الترجيح من أجل التفوق على مواطنه أتليتيك بيلباو وبلوغ الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي.

بلباو لم يتأثر بخوض المباراة في ملعب إشبيلية ونجح في الفوز 2-1 ليعوض خسارته ذهابا في سان ماميس بنفس النتيجة، ولكن النادي الأندلسي حسم ركلات الترجيح 5-4 ليواصل مشوراه في البطولة.

سجل آريتز آدوريز هدف بلباو الأول في الدقيقة 57، ولكن هذا التفوق لم يستمر سوى لدقيقتين مع احراز الفرنسي كيفن غامييرو لهدف التعادل.

وقبل صافرة النهاية بعشر دقائق نجح راؤول غارسيا في خطف هدف الفوز  لتمتد المباراة لوقتين إضافيين لم ينجح خلالهما كل الفريقين في التسجيل ليتم اللجوء لركلات الترجيح.

المصدر: وكالات

دوري أبطال اوروبا