بولندا: سنرد بحزم على روسيا

أخبار العالم

بولندا: سنرد بحزم على روسياوزير الدفاع البولندي أنتوني ماتسيريفيتش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hk2c

أعلن وزير الدفاع البولندي أنتوني ماتسيريفيتش أن بلاده سترد بحزم على روسيا على خلفية اقتراب مقاتلتين روسيتين من المدمرة الأمريكية "دونالد كوك" أثناء هبوط مروحية بولندية.

وقال ماتسيريفيتش للصحفيين الخميس 14 أبريل/ نيسان، إن الحكومة البولندية ستعطي "إجابة واضحة" بهذا الخصوص، مضيفا أن موقف الولايات المتحدة الحازم مفهوم وإن الحلفاء الآخرين، ربما، سيفعلون ما هو ضروري.

وعلى نفس الصعيد دعا نائب وزير الدفاع البولندي توماش شيكوفيسكي حلف الناتو للعودة لأساليب تفكير الحرب الباردة في علاقته مع روسيا والتحدث مع موسكو من موقع قوة لمواجهتها.

وقال شيكوفيسكي لوكالة "رويترز" إن "روسيا تنظر لعلاقاتها بالغرب بمصطلحات الحرب الباردة لذلك لضمان فاعلية الردع ينبغي علينا ربطها بالأسلوب الذي يفكر به الطرف الذي نرغب في ردعه."

من جهته قال المتحدث باسم الحكومة البولندية رافال بوتشينيك، إن مثل هذه الحوادث تساعد على "تبرير الخطوات التي أجريت في الأشهر الأخيرة لزيادة تواجد قوات حلف شمال الأطلسي ولنشاط الحلف في بولندا" وعند الحدود الشرقية للحلف.

وكان البيت الأبيض اعتبر أن حادث تحليق مقاتلتي "سو-24 "الروسيتين فوق المدمرة الأمريكية في بحر البلطيق، جاء كمثال على "التصرف غير المهني" من قبل العسكريين الروس.

هذا ونشرت البحرية الأمريكية صورا وأشرطة فيديو للحادث الذي وقع الأربعاء 13 أبريل/نيسان فوق المياه الدولية ببحر البلطيق، تظهر أن المقاتلتين حلقتا على ارتفاع منخفض للغاية ومرت على مسافة قرابة 9 أمتار فقط من المدمرة الأمريكية، الأمر الذي دفع بالقادة الأمريكيين إلى تعليق مناورات كانت تشارك فيها المدمرة بجانب مروحية بولندية كانت تتدرب على الهبوط على ظهر السفينة.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون