استبعاد شارابوفا من قائمة المشاركين في رولان غاروس

الرياضة

استبعاد شارابوفا من قائمة المشاركين في رولان غاروسماريا شارابوفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hk27

استبعدت اللجنة المنظمة لبطولة رولان غاروس ثاني بطولات الغراند سلام للتنس الخميس 14 أبريل/نيسان اسم اللاعبة الروسية ماريا شارابوفا من قائمة اللاعبات المشاركات في نسخة هذا العام.

وظهر اسم الحسناء الروسية شارابوفا ضمن القائمة المشاركة في هذه النسخة على الموقع الرسمي للبطولة أمس الأربعاء 13 أبريل /نيسان ليتم حذفه اليوم من القائمة دون ذكر الأسباب.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات بطولة رولان غاروس التي تبلغ مجموع جوائزها 32 مليون يورو في الفترة بين 22 مايو/أيار و5 يونيو/حزيران.

وقال الاتحاد الدولي للتنس إن ماريا شارابوفا لا تزال تواجه جلسة استماع بعد اكتشاف مادة ميلدونيوم في عينة خاصة بها وذلك رغم إصدار الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات لقواعد جديدة تتعلق بالرياضيين الذين ثبت تعاطيهم لتلك المادة المحظورة قبل الأول من مارس/ آذار الماضي.

وسقطت شارابوفا الفائزة بخمسة ألقاب للبطولات الأربع الكبرى في اختبار للمنشطات ببطولة أستراليا المفتوحة هذا العام عقب إضافة تلك المادة لقائمة المواد المحظورة الصادرة عن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وقالت الوكالة العالمية في إشعار صادر عنها أمس الأربعاء إن الرياضيين الذين يسقطون في اختبارات خاصة بمادة ميلدونيوم قبل الأول من مارس الماضي يمكن أن يتم إنهاء إيقافهم نظرا لأن الوكالة ليس بوسعها معرفة مدى سرعة انسحاب تلك المادة المحظورة من جسم الإنسان.

وأوضح الاتحاد الدولي للتنس في بيان أمس الأربعاء أنه وفي ضوء الإشعار الأخير الصادر عن الوكالة العالمية فيما يتعلق بعملية التعامل مع الحالات الخاصة بمادة ميلدونيوم يمكن للاتحاد الدولي للتنس التأكيد أن القضية المرفوعة إلى برنامج مكافحة المنشطات في التنس والخاصة بماريا شارابوفا ستحال لجلسة استماع وفقا لما جاء في توصيات الوكالة العالمية.

وتابع "لا ينوي الاتحاد الدولي إصدار أي بيان آخر حتى اكتمال الإجراءات بسبب سرية برنامج مكافحة المنشطات في رياضة التنس".

المصدر: وكالات