بوتين: قاديروف على قناعة بضرورة بقاء الشيشان ضمن روسيا

أخبار روسيا

 بوتين: قاديروف على قناعة بضرورة بقاء الشيشان ضمن روسيارئيس الشيشان رمضان قاديروف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hk17

تطرق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى التصريحات الحادة لرئيس الشيشان رمضان قاديروف الخاصة بالخصوم السياسيين. وذكر الرئيس أنه يرى في ذلك بعض الإغفال من جانبه.

جاء ذلك خلال حديث بوتين المباشر مع المواطنين يوم 14 أبريل/ نيسان. وذكر بوتين أنه يجب على رؤساء الكيانات الفيدرالية الروسية ومن ضمنهم قاديروف، أن يدركوا مدى مسؤوليتهم أمام المواطنين وخاصة عند صياغة موافقهم من الخصوم. 

وقال بوتين معلقا على تصريحات قاديروف:" وأني لآمل بأنه سيدرك أن تحديد تصرفاته وعلاقاته بشكل حاد تجاه هذا الخصم أو ذاك، لا يعني دائما تعزيز الاستقرار في بلادنا. بل على العكس هذا يعني أنه تسبب بالضرر لهذا الاستقرار".

ونوه بوتين بأن قاديروف شارك في البداية بالقتال ضد الدولة الروسية ولكنه لاحقا وصل إلى قناعة بضرورة بقاء الشيشان ضمن روسيا. وهذا التحول تم من داخله بدون أي تأثير قسري. لقد اقتنع أن ذلك يصب في مصلحة الشعب الشيشاني.

وتجدر الإشارة إلى أن صلاحيات قاديروف كرئيس لجمهورية الشيشان انتهت في يوم 5 أبريل/ نيسان. وكان بوتين قد التقى قاديروف في نهاية مارس/ آذار وأعرب عن أمله بأن يشارك قاديروف في انتخابات رئيس جمهورية الشيشان المقبلة.

المصدر: وكالات

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!