خدمة سامسونغ للمدفوعات "Samsung Pay" أصبحت متاحة في الصين

العالم الرقمي

خدمة سامسونغ للمدفوعات خدمة سامسونغ للمدفوعات "Samsung Pay" أصبحت متاحة في الصين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjs3

أطلقت شركة سامسونغ خدمة "سامسونغ للمدفوعات" Samsung Pay بشكل رسمي في الصين، أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم.

حيث أكدت سامسونغ أن خدمة الدفع عبر الهاتف أصبحت متاحة الآن في الصين ضمن شراكة مع يونيون باي الصيني، البنك الذي يسيطر على عمليات الدفع بين البنوك، وقد أعلنت هذه الصفقة في ديسمبر/كانون الأول بشكل يسمح للعملاء بإتمام عمليات الدفع من خلال الهاتف المحمول.

وقال "انجونغ ري" الرئيس العالمي لخدمة سامسونغ للمدفوعات في بيان :"لقد كان تقبل إطلاق خدمة "سامسونغ للمدفوعات" إيجابيا للغاية وشهدت نجاحا كبيرا من حيث اعتمادها من قبل المستهلكين".

وقد انتشرت ميزة الدفع هذه عبر الهواتف الذكية منذ سنوات خصوصا في دول مثل الصين، ولكن بداية اهتمام المستهلكين بهذا الأمر كان في عام 2014 مع إطلاق خدمة "أبل للمدفوعات" Apple Pay ، والتي تسمح لأصحاب هواتف ايفون وساعة أبل، بالقيام بكل عمليات الدفع بشكل سهل وسريع.

وانطلقت خدمة "سامسونغ للمدفوعات" في الولايات المتحدة خلال شهر سبتمبر، ويدعم هذه الخدمة كل من هاتف غالاكسي S7 وغالاكسي S7 ايدج وغالكسي S6 إيدج بلس وأيضا غالاكسي نوت 5، حيث من المتوقع أن تتم إضافة المزيد من الأجهزة في المستقبل.

وهذه الميزة متوفرة أيضا في كوريا الجنوبية، ومن المتوقع توفرها لاحقا في كل من استراليا والبرازيل وكندا وسنغافورة واسبانيا والمملكة المتحدة.

كما أن كلا من الشركات الالكترونية العملاقة يجد منافسة حقيقية من قبل خدمة سامسونغ للمدفوعات وخدمة "غوغل أندرويد للدفع" Google’s Android Pay، بالإضافة إلى أن هذه الخدمة تنافس بنوكا مثل "جي بي مورغان".

وتمثل الصين فرصة كبيرة لتحقيق أرباح تجارية كونها أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، ولتواجد عدد ضخم من السكان يصل لـ 1.35 مليار، حيث أن الطبقة الوسطى المتنامية تشكل سوقا مربحة لشركات مثل أبل وسامسونغ.

وذكرت وكالة رويترز أن حوالي 358 مليون شخص في الصين كانوا في نهاية عام 2015 قد أتموا عمليات الدفع عن طريق هواتفهم الذكية، وذلك نقلا عن بيانات من مركز معلومات شبكة الإنترنت في الصين.

 

المصدر: س نت