أنجلينا جولي تستخلص العبر من تعاملها مع أزمة اللاجئين

أخبار العالم

أنجلينا جولي تستخلص العبر من تعاملها مع أزمة اللاجئينأنجلينا جولي أثناء زيارتها مخيما للاجئين السوريين والعراقيين في جنوب تركيا، 20 يونيو/حزيران 2015
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjjp

تنوي الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي المبعوثة الخاصة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة، إلقاء خطاب حول أزمة الهجرة، تستخلص فيه العبر من تجربتها في التعامل مع هذه القضية.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، السبت 9 أبريل/نيسان، أن نجمة هوليوود البالغة 40 عاما ستلقي كلمة في هذا الموضوع أثناء تواجدها في لندن، 16 مايو/أيار.

وشددت جولي على أهمية إجراء نقاش متوازن بشأن اللاجئين، مشيرة إلى أن الحديث عن أزمة الهجرة كثيرا ما يصبح معقدا نتيجة الخوف وسوء فهم القضية.

وقالت جولي: "نحتاج إلى نقاش عقلاني يتركز على كيفية تعزيز المنظومة الرامية إلى حماية أولئك الذين يفرون من الحروب والاضطهاد، مع الفهم والأخذ في عين الاعتبار مصالح سكان الدول المستضيفة".

هذا ونوهت الممثلة الأمريكية إلى ضرورة التعامل مع النزاعات وانعدام الأمن، بكونهما "عاملين رئيسيين لتدفق اللاجئين".

وأكدت نيتها التركيز أثناء تواجدها في المملكة المتحدة على المسائل المتعلقة باللاجئين السوريين وسياسة الاتحاد الأوروبي تجاههم، لا سيما أنها كانت قد زارت، الشهر الماضي، مخيما للاجئين في مدينة زحلة شرقي لبنان، حيث عقدت مؤتمرا صحفيا.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون