"رابتلي" تتفوق في عدد مشاهدات الـ"يوتوب" على وكالات عالمية رائدة

العالم الرقمي

رابتلي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hj6i

تخطت وكالة "رابتلي" العالمية للفيديوهات التابعة لقناة "RT" عتبة الـ 200 مليون مشاهدة على موقع "يوتوب" فسبقت بذلك وكالتي "رويترز" و"أ ف ب".

فقد أطلقت قناة "RT" وكالة "رابتلي" العالمية للفيديوهات العام 2013 وحتى الآن وصل عدد الشركات الإعلامية التي تستخدم فيديوهات الوكالة إلى أكثر من 600 بما فيها وسائل إعلام معروفة عالميا ومدونات مستقلة أيضا من 45 دولة بينها الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا والصين ودول أخرى.

وقالت كسينيا فيودوروفا تعليقا على الحدث: "إننا فخورون بنتيجة الـ200 مليون مشاهدة التي حققناها خلال فترة وجيزة جدا. وهذا دليل على أن موادنا تتمتع بمستوى رفيع من اهتمام المشاهدين وثقتهم، وهو ما يجتذب بطبيعة الحال زبائننا. وقد حققنا مثل هذا الإنجاز بفضل مراسلينا الذين يحسنون في ظروف المنافسة الحادة الحصول على لقطات فيديو حصرية مخاطرين بحياتهم في بعض الأحيان. علاوة على ذلك، نحن الوكالة الإعلامية الوحيدة التي تقوم بتغطية المواضيع التي تتغاضى عنها وكالات أخرى أو تفضل عدم تغطيتها".

وتعتمد وكالة "رابتلي" في عملها على أحدث تكنولوجيات وأساليب نقل المعلومات حيث تستخدم الوكالة الفيديوهات الملتقطة بواسطة طائرات بدون طيار والأجهزة المحمولة لعرض البث الحي وتطبيق RUPTLY Stringer الذي يتيح لأي صاحب هاتف محمول إرسال فيديو إلى فريق التحرير مباشرة من مكان الحدث.

وقد نظمت "رابتلي" البث المباشر لأحداث تاريخية عديدة كخطاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال الجلسة العامة لمنظمة الأمم المتحدة ومؤتمره الصحافي، وزيارة بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل لكوبا واجتماعه ببابا الفاتيكان فرنسيس.

يشار إلى أن لقطات الفيديو الخاصة بـ"رابتلي" التي سجلتها طائرة بدون طيار في أثناء تحليقها فوق أنقاض مدينة حمص السورية عرضتها القنوات التلفزيونية BBC وCBS وFox News و"الجزيرة" والموقع التابع لصحيفة Daily Mail إحدى كبريات الصحف البريطانية.

وفي أغسطس/آب من العام 2015 تناقلت وسائل الإعلام العالمية لقطات الفيديو الخاصة بـ"رابتلي" والتي أظهرت تبادل إطلاق النار الذي حدث في الذكرى السنوية لقتل المراهق الأمريكي في مدينة فيرغوسون.

فيسبوك 12مليون