أذربيجان تطرد صحفيين روس على خلفية تغطيتهم لأزمة قره باغ

أخبار العالم

أذربيجان تطرد صحفيين روس على خلفية تغطيتهم لأزمة قره باغمنزل مدمر واقع في منطقة النزاع المسلح في قره باغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hj2c

أعلنت وزارة الخارجية الأذربيجانية عن طرد مجموعة صحفيين روس يعملون لصالح قناة "لايف نيوز" الروسية، على خلفية تغطيتهم "المشوهة" للنزاع المسلح في منطقة قره باغ.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الأذربيجانية حكمت غاجييف الثلاثاء 5 ابريل/نيسان أن الصحفيين الروس كانوا يعملون في الأراضي الأذربيجانية من دون حصولهم على اعتماد رسمي من السلطات الاذربيجانية. واتهم الدبلوماسي قناة "لايف نيوز" بنشر معلومات غير موضوعية عن تطورات الأزمة وتشويه الوضع الحقيقي حول قره باغ.

بدوره قال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي إن سياسة هيئات التحرير لوسائل الإعلام لا يجوز أن تشكل سببا لفرض القيود على عمل وسائل الإعلام هذه. لكنه أكد أن على الصحفيين الالتزام بقوانين الدولة التي يعملون فيها.

يذكر أن الوضع الميداني في قره باغ شهد تصعيدا مفاجئا ليل الجمعة على السبت الماضي، إذ أسفر تجدد القتال عن سقوط عشرات الضحايا من الجانبين.

ويعد التصعيد الحالي أخطر انتهاك لنظام وقف إطلاق النار في المنطقة المتنازع عليها، والذي دخل حيز التنفيذ في عام 1994 بعد التوقيع على بروتوكول بيشكيك بين ممثلي برلمانات أذربيجان وأرمينيا وجمهورية قره باغ (غير المعترف بها)، بوساطة روسية.

المصدر: وكالات