حاملة الطائرات الروسية "الأميرال كوزنيتسوف" إلى المتوسط

أخبار روسيا

حاملة الطائرات الروسية حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hixs

ستصل حاملة الطائرات الروسية "الأميرال كوزنيتسوف" في الخريف القادم إلى القسم الشرقي للبحر الأبيض المتوسط. صرح بذلك لوكالة "تاس" الروسية مصدر عسكري دبلوماسي.

وقال المصدر إن حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" ستحمل على ظهرها مقاتلات "ميغ – 29 كوب" ، و"سو- 33" البحرية ، وقاذفات "سو – 25 أو تي غي".

وأوضح أن مقاتلات "ميغ – 29 كوب" لم ترابط سابقا على متن السفينة. لكنها سترابط هناك بعد اجتيازها للاختبار البحري عام 2009  بشكل دائم. وتخصص المقاتلة لتحقيق التفوق في الجو وتدمير السفن الحربية والأهداف البرية المعادية. وقد وقعت عام 2012 مع الصناعة الحربية الروسية اتفاقية تزويد البحرية الروسية بـ 24 مقاتلة حديثة من هذا النوع.

يذكر أن حاملة الطائرات الروسية "الأميرال كوزنيتسوف" ستدخل، حسب خطة الأركان العامة الروسية، في سبتمبر – أكتوبر القادمين البحر المتوسط حيث ستترأس أسطول السفن الحربية الروسية هناك. أما الفترة التي تسبق بدء رحلتها البحرية فسيستفيد منها أفراد طاقم السفينة والطيارون للتدريب على الإقلاع منها والهبوط على سطحها.

هذا وكان مصدر في قيادة البحرية الروسية قد أفاد في وقت سابق بأن الرحلة البحرية لحاملة الطائرات الروسية إلى المتوسط مخطط لها أن تجري في الصيف القادم.

ولم يذكر المصدر نوع المهام التي ستوكل إلى السفينة "الأميرال كوزنيتسوف" خلال تلك الرحلة، واكتفى بالقول إن حاملة الطائرات ترابط الآن في حوض ميناء مورمانسك بشمال روسيا حيث يتم تطوير أجهزتها ومعداتها لاستخدام أنواع جديدة من الذخائر.

المصدر: تاس