إقامة أول أولمبياد للسايبورغ في العالم قريبا

متفرقات

إقامة أول أولمبياد للسايبورغ  في العالم قريباموسيقي بريطاني سايبورغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hixh

ستقام أول منافسة أولمبية في العالم للـسايبورغ في زوريخ في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

 والهدف من إقامة الأولمبياد هو التحفيز على تطوير الآلات والأدوات عن طريق تزويدها بتقنية وتكنولوجيا جديدة لتساعد الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة على القيام بأعمالهم اليومية بأنفسهم دون الحاجة لمساعدة من أحد.

 والسايبورغ هو الشخص الذي تمت إضافة جهـاز تقني إلكتروني الى جسده يستطيع التحكم فيه بسهولة، بغض النظر عما إذا كان هذا لمساعدته أو لأجل أن يكسبـه قدرة جديدة أو خارقة.

وعلى عكس الأولمبياد الخاص بالرياضيين العادين والذي يفرض على الرياضيين التزام قوانين وقواعد صارمة، فإن المشاركين في أولمبياد السايبورغ، سيُمنمحون الحرية الكاملة لإدخال تحسينات وتعديلات على الأدوات التي سيستعينون بها للمشاركة في أية مسابقة.

يشار إلى أن سباق الدراجات في أولمبياد السايبورغ، على سبيل المثال، سيتم فيه دفع المرضى المصابين بشلل نصفي إلى الأمام عن طريق نظم التحفيز الكهربائي التي ستحرك أرجلهم من خلال تحفيز العضلات.

وقال أحد المختصين في مجال "سايبياتلون" إن هذه المنافسة لن يطلق عليها اسم السباق، وإنما ستكون تحت مسمى "القدرة على القيادة" لكون الرياضيين سيعتمدون بشكل كبير على قوة التحكم عوضا عن القوة العضلية والسرعة.

وطُلب من الفرق المشاركة اختراع آلات وأدوات تمكن المشاركين من القيام بعدة أعمال مما سيخلق بيئة تنافسية للتحفيز على الاختراع، و يُتوقَّع أن يشارك في المنافسات 80 فريقا.

يذكر أن أولمبياد السايبورغ المقبل سيقام في العاصمة اليابانية طوكيو عام 2020 بالتزامن مع الألعاب الأولمبية الصيفية.

المصدر: Thenextweb

أفلام وثائقية