مهربو البشر يفتحون طريقا جديدا نحو أوروبا

أخبار العالم العربي

مهربو البشر يفتحون طريقا جديدا نحو أوروبا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hiws

وضع المهربون مسارا جديدا لنقل المهاجرين واللاجئين غير الشرعيين من العراق وسوريا إلى أوروبا، بعد إغلاق المسار القديم عبر تركيا إلى اليونان ثم الدول الأوروبية الأخرى.

عن هذا الموضوع كتبت صحيفة The Sunday Times وذكرت أن الطريق الجديد الذي يمر عبر جنوب إيطاليا، أطول وأكثر خطورة وأعلى تكلفة فالرحلة تستغرق 5 أيام وتبلغ كلفتها حوالي 4400 يورو وغير مضمونة النتائج.

وقالت الصحيفة إن المهربين لن يتخلوا عن هذه التجارة المربحة التي لا تبور، ولذلك فبعد إغلاق ما يسمى " بمسار ايجه"- من تركيا إلى اليونان- اضطروا لوضع مسار جديد وهو ما يدل عليه العثور قبل أيام على زورق في المياه الإقليمية جنوب إيطاليا ينقل عشرات اللاجئين من العراق وسوريا والصومال.

وقال مهربون لمراسل الصحيفة إن هذا المسار ينطلق حاليا من ميناء مرسين التركي نحو إيطاليا.

وذكر مهرب يدعى "أبو سامي" أنه سينطلق في الأسبوع المقبل من مرسين ومعه مجموعة من اللاجئين على متن سفينة شحن طولها 70 مترا.

ونوه المهرب بأن الطريق نحو إيطاليا طويل، فلا يقل عن 5 أيام، ومحفوف بالمخاطر، وهو ما يجعل التكلفة أعلى من تكلفة المسار السابق نحو الجزر اليونانية الذي كان يستغرق ساعتين فقط.

وأشار المهرب إلى أن السفينة لن تصل إلى الشاطئ الإيطالي بالذات، لأن ذلك سيجعلها تقع في قبضة خفر السواحل الإيطالية.

وشدد أبو سامي على أن المهربين سيعثرون دائما على مسارات جديدة لنقل اللاجئين إلى أوروبا، وقال:" لن يتمكنوا من إيقافنا أبدا".

المصدر: كوميرسانت.

 

الأزمة اليمنية