وزير الدفاع الاندونيسي يعلن عن خطة لشراء مقاتلات "سو – 35" روسية (فيديو)

أخبار العالم

وزير الدفاع الاندونيسي يعلن عن خطة لشراء مقاتلات مقاتلة سو- 35
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/himr

أكد وزير الدفاع الاندونيسي رياميزاد رياتشودو نية وزارته إبرام اتفاقية توريد مقاتلات "سو – 35" روسية متعددة المهام خلال زيارته المنتظرة إلى روسيا.

وفي تصريح أدلى به لوكالة "بلومبيرغ" الروسية الخميس 31 مارس/ آذار الماضي كشف عن أن الصفقة ستشمل ما بين 8 و10 طائرات، مشيرا إلى أن بلاده بحاجة إلى سرب كامل من المقاتلات.

وأضاف:" إن إندونيسيا تعتزم شراء الطائرات الحربية من روسيا والولايات المتحدة على حد سواء، وليست لدينا أي أولويات، فيما الأولوية الوحيدة على هذا الصعيد تنحصر في تلبية حاجة البلاد إلى مقاتلات حديثة".

يذكر أن الطائرات الحربية الروسية تستخدم على نطاق واسع في الجيش الإندونيسي حيث، من المنتظر أن تحل مقاتلات "سو – 35" محل مقاتلات "سو – 27" و" سو- 30" الروسية، وطائرات "أف 5 تايغر" الأمريكية.

تجدر الإشارة إلى  أن قدرات "سو-35" تجعلها تتفوق على جميع المقاتلات التكتيكية من جيلي "4"و"4+" كمقاتلتي "رافال" و" EF 2000 " الأوروبيتين، والمقاتلات الأمريكية المطورة من طراز "أف – 15" و"أف – 16" و"أف – 18" وأف – 35"، فيما تضاهي الطائرة "أف-22آ".

أهم المواصفات الفنية التكتيكية للمقاتلة "سو-35 أس":

الطاقم – فرد واحد،
وزن الطائرة لدى الإقلاع – 34500 كلغ
سرعة الطائرة – 2500 كلم في الساعة
مدى العمل القتالي للطائرة – 1600 كلم
أسلحة الطائرة - صواريخ موجهة "جو – جو" و"جو – أرض"، وقنابل موجهة وغير موجهة، ومدفع رشاش عيار 30 ملم، ورادار من نوع "بارس – إر" مزود بمصفوفة الطور.

المصدر: تاس

 

فيسبوك 12مليون