روسيا وإندونيسيا توقعان عقد توريد 10 مقاتلات "سو- 35 " في أبريل/نيسان المقبل

أخبار روسيا

روسيا وإندونيسيا توقعان عقد توريد 10 مقاتلات سو- 35
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfug

أوردت صحيفة "Jakarta Globe" نقلا عن وزير الدفاع الإندونيسي رياميزارد رياتشودو أن إندونيسيا وروسيا ستوقعان على عقد توريد 10 مقاتلات من طراز "سو - 35" في بداية أبريل/نيسان المقبل.

 وقال وزير الدفاع إن القوات الجوية الإندونيسية بحاجة إلى سرب كامل من هذه المقاتلات، ولكن في بداية الأمر يدور الحديث حول 10 طائرات فقط.

ويقال إن العقد المذكور سيوقع في روسيا. فقد سبق أن أعرب وزير الدفاع الإندونيسي عن رغبته في زيارة روسيا هذا العام لإجراء المحادثات حول شراء 10 مقاتلات سوخوي  من طراز "سو- 35" على شكل دفعات.

كما أوردت الصحيفة أن وزير الدفاع الإندونيسي يخطط للمشاركة في الجلسة الـ13 لكبار المسؤولين الروس ومسؤولي اتحاد دول جنوب شرق آسيا (أسيان) التي ستعقد في موسكو بتاريخ 4-5 أبريل/نيسان المقبل. وأعرب رياتشودو عن أمله بتوقيع العقد المذكور على هامش هذه الجلسة.
وافاد وزير الدفاع الإندونيسي لصحفيين في نهاية عام 2015 بأن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو أصدر تعليمات باستبدال مقاتلات F-5 الأمريكية القديمة المستخدمة من قبل العسكريين الإندونيسيين منذ عام 1980 بمقاتلات "سو- 35" الروسية قائلا إن "طيارينا باتوا يخافون الطيران على طائرات F-5".

المصدر: نوفوستي

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة