تصفيات المونديال.. البرازيل تنجو من الخسارة أمام مضيفتها باراغواي (فيديو)

الرياضة

تصفيات المونديال.. البرازيل تنجو من الخسارة أمام مضيفتها باراغواي  (فيديو) البرازيل تنجو من الخسارة أمام مضيفتها باراغواي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hifm

سقطت البرازيل في فخ التعادل أمام مضيفتها باراغواي 2-2 فجر الأربعاء 30 مارس/آذار ضمن الجولة السادسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

وخاضت البرازيل مباراتها أمام الباراغواي في غياب نجمها ونجم برشلونة نيمار دا سيلفا ومدافع باريس سان جرمان الفرنسي دافيد لويز بسبب الإيقاف.

في المقابل دخلت الباراغواي المباراة بمعنويات عالية بعد تعادلها الثمين أمام مضيفتها الإكوادور 2-2 في الجولة الخامسة، واندفعت منذ البداية بحثا عن التسجيل وكان لها ما أرادت في الدقيقة 40 عندما افتتح داريو ليتسكانو التسجيل.

وعمقت الباراغواي جراح البرازيل مطلع الشوط الثاني عندما أضاف ادغار بينيتيس الهدف الثاني في الدقيقة 49.

وأعاد المهاجم المخضرم ريكاردو أوليفيرا الأمل إلى البرازيل بتقليصه للفارق عندما استغل كرة مرتدة من الحارس خوستو فيار إثر تسديدة قوية لمهاجم زينيت سان بطرسبورغ الروسي هالك، وتابعها بيمناه من مسافة قريبة على يسار الحارس، قبل أن ينقذ مدافع برشلونة دانيال ألفيش السيليساو من خسارة ثانية في التصفيات بإدراكه التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما تلقى كرة من مهاجم تشلسي الإنجليزي ويليان وتوغل داخل المنطقة متلاعبا بالدفاع قبل أن يسددها في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس فيار.

رفعت البرازيل رصيدها إلى 9 نقاط في المركز السادس من فوزين وثلاثة تعادلات وخسارة وهو نفس رصيد باراغواي في المركز السابع على لائحة الترتيب.

وتلتقي البرازيل في الجولة القادمة الإكوادور ثانية الترتيب في كيتو في الأول من سبتمبر.

 كولومبيا تلحق الخسارة الأولى بالإكوادور

وحذت كولومبيا حذو الأرجنتين وواصلت صحوتها محققة فوزها الثاني على التوالي والثالث في التصفيات بتغلبها على الإكوادور 3-1.

ومنح مهاجم ميلان الإيطالي كارلوس باكا التقدم لكولومبيا في الدقيقة 15 إثر تمريرة من نجم ريال مدريد الإسباني خامس رودريغيز، وأضاف سيباستيان بيريز الهدف الثاني مطلع الشوط الثاني من مسافة قريبة إثر تمريرة من ادوين كاردونا، وعزز باكا بهدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده بتمريرة من لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي خوان كوادرادو.

وقلص مايكل أورويو الفارق في الدقيقة الأخيرة من ركلة حرة مباشرة أسكنها الزاوية اليمنى البعيدة لحارس مرمى أرسنال دافيد أوسبينا.

وأسدت كولومبيا التي ارتقت إلى المركز الخامس وكانت انتزعت فوزا ثمينا من بوليفيا 3-2 في الجولة الخامسة، خدمة كبيرة إلى الفرق العريقة وخصوصا الأوروغواي التي استغلت خسارة الاكوادور وانتزعت منها الصدارة بفارق الأهداف بفوزها على البيرو 1-0 .

وتدين الأوروغواي بفوزها إلى مهاجم باريس سان جرمان ادينسون كافاني الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 53 بتسديدة بيسراه إثر تمريرة من نجم برشلونة لويس سواريز.

المصدر: وكالات

دوري أبطال اوروبا