مقتل شرطيين في هجومين إرهابيين بداغستان.. وداعش يتبنى (فيديو)

أخبار روسيا

مقتل شرطيين في هجومين إرهابيين بداغستان.. وداعش يتبنى (فيديو)رجال أمن في داغستان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hiet

لقي شرطيان مصرعهما وأصيب 3 آخرون في تفجيرين أحدهما بعبوة ناسفة والآخر بسيارة مفخخة في جمهورية داغستان جنوب روسيا، فيما تبنى تنظيم "داعش" الإرهابي الهجومين.

ووقع الهجوم الأول مساء الثلاثاء 29 مارس/آذار، إذ لقي شرطي مصرعه وأصيب آخران جراء تفجير استهدف رتلا أمنيا.

وكشفت وزارة الداخلية في الجمهورية أن الهجوم وقع في الساعة 20.30 مساء الثلاثاء في محيط بلدة نوفي خورشيت على الطريق المؤدية إلى مطار "أويتاش" في العاصمة الداغستانية محج قلعة، واستهدف سيارتين للشرطة.

وأوضحت الوزارة أن ضحايا الهجوم يتبعون لقوات الأمن الداخلي الفدرالي الروسي المرابطة بصورة مؤقتة في الجمهورية، وأن رجال الشرطة وصلوا إلى داغستان من مدينة كراسنويارسك جنوب سيبيريا، وأن التفجير استهدفهم بعد مغادرتهم إحدى النقاط الأمنية في محج قلعة إلى مكان مرابطتهم المؤقت في مدينة كاسبيسك.

أما التفجير الثاني فوقع صباح الأربعاء 30 مارس/آذار، عندما بدأ فريق أمني مطاردة سيارة مشبوهة في محيط مدينة دربند. وأثناء المطاردة انفجرت السيارة المفخخة، ما أدى إلى مقتل عنصر أمني وإصابة آخر.

وفيما يخص عدد ركاب السيارة المفخخة، فقد أوضحت مصادر أمنية أن التفجير كان قويا لدرجة حول سيارة إلى حطام، ولذلك ما زال المحققون يعملون على تحديد نوع السيارة وجمع أشلاء جثث الأشخاص الذين كانوا داخلها.

من جهتها، ذكرت وكالة "رويترز" أن تنظيم "داعش" تبنى الهجومين في داغستان، وزعم منتمون إليه بأن العملية الأولى أسفرت عن مقتل 10 من عناصر الأمن الروسي.

المصدر: وكالات