أوباما يجتمع وشركاؤه الآسيويين في ظل ازدياد التهديد الكوري الشمالي

أخبار العالم

أوباما يجتمع وشركاؤه الآسيويين في ظل ازدياد التهديد الكوري الشماليعلم كوريا الشمالية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hia8

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيجتمع مع نظيرته الكورية الجنوبية باك جون هاي ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، هذا الأسبوع، لبحث برنامج كوريا الشمالية النووي.

وجاء في بيان صادر عن البيت الأبيض الاثنين 28 مارس/آذار: "سيمثل الاجتماع المرتقب فرصة للزعماء الثلاثة لبحث الرد المشترك على التهديد الصادر عن كوريا الشمالية، ودعم مسارات التعاون الأمني بين الدول الثلاث على الصعيدين الإقليمي والعالمي".

ومن المقرر انعقاد اجتماع الزعماء الثلاثة، الخميس القادم على هامش قمة الأمن النووي في واشنطن، تزامنا مع مباحثات مزمعة بين أوباما والرئيس الصيني شي جين بينغ.

من جهته، ذكر المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية، الثلاثاء 29 مارس/آذار، أن رئيسة البلاد ستجتمع في لقاء ثلاث مع أوباما وآبي، الأربعاء المقبل في واشنطن، لبحث كيفية الحد من تهديدات بيونغ يانغ النووية، والعقوبات المفروضة على كوريا الشمالية، إلى جانب قضايا أخرى ملحة.

كما من المتوقع أن تعقد الرئيسة باك محادثات منفصلة مع نظيرها الصيني أثناء إقامتها في واشنطن، لبحث سبل تطوير الشراكة الاستراتيجية وسير تنفيذ العقوبات على كوريا الشمالية.

وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، أفادت نقلا عن مصدر حكومي كوري جنوبي الثلاثاء، بأن بيونغ يانغ تعكف على اختبار طائراتها بلا طيار في الجبهة الأمامية الغربية من شبه الجزيرة الكورية، في إطار تدريبات إقلاع وهبوط لطائرات من هذا النوع صغيرة ومتوسطة الحجم.

وأوضح المصدر، أنه يتم عبر شبكة المراقبة الكورية الجنوبية حاليا رصد تحليق الطائرات الكورية الشمالية بلا طيار ما بين 7 و8 مرات يوميا.

يذكر أن كوريا الشمالية تستخدم حوالي 300 طائرة بدون طيار، بما فيها طائرة الاستطلاع "بانغ هيون-1/2"، وهي نسخة معدلة عن طائرة "D-4" الصينية بدون طيار.

المصدر: وكالات