الجزائر تمطر شباك إثيوبيا بسباعية في تصفيات كأس القارة السمراء .. (فيديو)

الرياضة

الجزائر تمطر شباك إثيوبيا بسباعية في تصفيات كأس القارة السمراء .. (فيديو)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhz5

دك المنتخب الجزائري شباك ضيفه الإثيوبي بسبعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما، الجمعة 25 مارس/آذار، ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2017.

أنهى منتخب محاربي الصحراء الشوط الأول متقدما بهدفين أحرزهما كل من سفيان فيغولي، وإسلام سليماني في الدقيقتين (24، 32) على الترتيب، وأهدر زميلهما ياسين براهيمي ضربة جزاء في الدقيقة 36. وعاد سفيان فيغولي بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني وأحرز الهدف الشخصي الثاني له والثالث لبلاده. قبل أن يأتي ياسين براهيمي ويعوض ضربة الجزاء الضائعة بتسجيله الهدف الرابع لأصحاب الأرض عند الدقيقة 73. وأضاف سفير تايدر الهدف الخامس بحلول الدقيقة 76 بتسديدة صاروخية (عالطاير) من خارج منطقة الجزاء بعد ضربة ركنية نفذها زميله رياض محرز، نجم فريق ليستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز. واحتفل الجزائري رشيد غزال بباكورة أهدافه مع منتخب محاربي الصحراء والسادس لبلاده في الدقيقة 81. وعاد إسلام سليماني ووقع بدوره على الهدف الشخصي الثاني له واختتم به مهرجان الأهداف عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

بينما سجل الإثيوبي غيتانيتش كيبيدي هدف حفظ ماء الوجه لمنتخب بلاده عند الدقيقة 85 من زمن اللقاء.

وعززت الجزائر صدارتها للمجموعة العاشرة، برصيد 9 نقاط، مبتعدة بفارق خمس نقاط عن إثيوبيا صاحبة المركز الثاني.

وسيرد منتخب الجزائر الزيارة لنظيره الإثيوبي في مباراة الإياب التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل، وذلك ضمن الجولة الرابعة للتصفيات.

ويتأهل الى نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقررة إقامتها في الغابون عام 2017، أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الـ 13، إضافة إلى أفضل منتخبين حاصلين على المركز الثاني، عدا مجموعة منظم البطولة منتخب الغابون، الذي يشارك في التصفيات.

 

المصدر: RT