مدفيديف: أهلا وسهلا بالاستثمارات الأجنبية

مال وأعمال

مدفيديف: أهلا وسهلا بالاستثمارات الأجنبيةرئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhx1

أكد رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف انفتاح روسيا على الاستثمارات الأجنبية، لافتا إلى أن بلاده تسعى لتوفير مناخ استثماري مناسب للشركات العاملة بالمشاريع الكبرى في البلاد.

وقال مدفيديف في اجتماع اللجنة الحكومية لمراقبة الاستثمارات الأجنبية في روسيا يوم الجمعة 25 مارس/آذار: "اليوم عندما تفرض الظروف السياسية شروطا على قطاع الأعمال، فبالطبع نبدي تقديرا واحتراما للمستثمرين والشركات الأجنبية التي تستمر بالعمل في بلادنا، أو التي تعتزم الاستثمار لدينا".

وأكد رئيس الوزراء أن روسيا مستعدة لخلق ظروف مريحة للمستثمرين الأجانب، ولتطوير التعاون الاستثماري مع الشركاء الأجانب، على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة، مضيفا "على الرغم من العقوبات وصعوبات التواصل الاقتصادي، نحن نعتزم مواصلة تطوير التعاون في مجال الاستثمار. وانطلاقا من وجهة النظر هذه، اقتصادنا لا يزال منفتحا".

وتابع مدفيديف: "إن ضعف الروبل يسمح للمستثمرين الأجانب بشراء الأصول الروسية بأسعار منخفضة، وكثيرون يمكنهم الاستفادة من ذلك".

ويرى خبراء في الاقتصاد أن الاستثمارات الأجنبية في الأصول الروسية آخذة بالارتفاع. ففي الأسبوع المنتهي في الـ 9 من مارس/آذار، جذبت صناديق الأسهم الروسية استثمارت أجنبية بقيمة 177.5 مليون دولار.

ووفقا لرئيس الوزراء فإن روسيا مازالت تحظى باهتمام المستثمرين، والدليل على ذلك أن حجم الاستثمارات المباشرة في الاقتصاد الروسي من منطقة آسيا - المحيط الهادئ بلغ نحو 10 مليارات دولار.

المصدر: وكالات

 

 

توتير RTarabic