تونس تستعد لعودة السياح الروس

مال وأعمال

تونس تستعد لعودة السياح الروستونس تستعد لعودة السائح الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhsg

أعلنت وزيرة السياحة التونسية، سلمى اللومي، أن السياح الروس سيبدأون بالتوافد إلى تونس من الأسبوع المقبل، مع عودة الرحلات السياحية التي كانت علقت العام الفائت بسبب الأعمال الإرهابية.

وفي حديث للوزيرة، جرى في وقت سابق من الأسبوع الجاري مع محطة "موزاييك أف أم"، قالت إن تونس ستشهد الأسبوع القادم توافد أفواج سياحية روسية إلى مناطق سياحية بجربة وسوسة والحمامات وعديد من المناطق الأخرى.

ووفقا للومي، فقد تم تنظيم رحلات جوية بين تونس وروسيا بمعدل رحلتين أسبوعيا على أن يتضاعف عددها تدريجيا مع اقتراب الموسم السياحي الصيفي.

واستقبلت وزارة السياحة التونسية، مطلع الأسبوع الجاري، ممثلين عن 44 شركة سياحة روسية بجربة وجرسيس، الواقعتين في جنوب شرق تونس، في خطوة لطمأنة الشركات الروسية بعودة الأمن إلى تونس.

إلى ذلك، فقد شهدت تونس، الأسبوع الجاري، وصول رحلتين من السياح الروس، ما يشير إلى عودة الحياة إلى قطاع السياح التونسي، أحد أهم دعائم الاقتصاد التونسي، فهو يوفر للبلاد ما بين 18% و20% من إيراداته من العملات الأجنبية.

وكانت وزيرة السياحة التونسية قامت، في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، بزيارة إلى روسيا على رأس وفد ضم ممثلين عن شركات السياحة التونسية، تحضيرا لموسم السياحة 2016.

وتأمل تونس في استقطاب أكثر من 300 ألف سائح روسي سنويا، وهو عدد السياح الروس الذين قدموا إلى تونس في العام 2013، خاصة في ظل الأزمة التي تشهدها العلاقات بين روسيا وتركيا، التي كانت حتى عهد قريب تعد إحدى الوجهات المفضلة لدى السائح الروسي.

وشهدت تونس، العام الماضي، هجمات إرهابية على معالم سياحية بارزة في البلاد، أدت إلى عزوف السياح الأجانب عن زيارة هذا البلد العربي، الذي يمثل فيه قطاع السياحة  نحو7% من إجمالي الناتج المحلي للبلاد.

المصدر: وكالات  

توتير RTarabic