"مبادلة" الإماراتي يستثمر في عقارات روسيا

مال وأعمال

"مبادلة" الإماراتي يستثمر في عقارات روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhs2

يعتزم صندوق "مبادلة" الإماراتي الاستثمار في قطاع العقارات الروسي، بمشاركة صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، ويعد هذا الاستثمار الأول من نوعه للصندوق في قطاع العقارات في روسيا.

وقالت صحيفة "فيدوموستي"، في مقال نشرته، الخميس 24 مارس/آذار، إن صندوق "مبادلة" الإماراتي وصندوق الاستثمارات المباشرة الروسي بصدد إتمام صفقة شراء مستودعات وملحقاتها من الأراضي بقيمة 8 مليارات روبل (حوالي 116 مليون دولار) من مجموعة "PNK"، وهي شركة متخصصة في الاستثمار لبناء مجمعات صناعية بهدف البيع أو التأجير.

وكشفت مصادر مطلعة على الصفقة، لصحيفة "فيدوموستي"، أن الصفقة قد تبرم في القريب العاجل، ولفت المصدر إلى أن المفاوضات بين الأطراف وصلت إلى مرحلة متقدمة.

وتبدي "مبادلة" اهتماما في قطاعات مختلفة من الاقتصاد الروسي، حيث كانت شركة "روس تيخ" الحكومية الروسية قد أعلنت في وقت سابق أنها تجري مفاوضات مع صندوق "مبادلة" الإماراتي للاستثمار حول بيع حصة 49% من أسهم شركة "مروحيات روسيا" للجانب الإماراتي.

وتدخل شركة "مروحيات روسيا" التي تعد من الشركات الرائدة عالميا في صناعة المروحيات، في قوام "روس تيخ". وتمثل منتجات هذه الشركة قرابة 35% من كافة المروحيات القتالية و50% من مروحيات النقل العسكري المستخدمة عبر العالم.

وتعمل روسيا، من خلال صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، على جذب الاستثمارات الأجنبية إلى البلاد. وهذه الاستثمارات ليست الأولى لقطاع الأعمال الإماراتي في روسيا، حيث اتفقت شركة "موانئ دبي العالمية" وصندوق الاستثمار المباشر الروسي على تأسيس شركة مشتركة للاستثمار في مشاريع البنى التحتية في قطاع الموانئ والنقل واللوجستيات في روسيا.

وسوف تستثمر "موانئ دبي العالمية"، التي تعد ثالث مشغل للموانئ في العالم، ملياري دولار في البنية التحتية لموانئ جديدة، وفي مراكز لوجستية في مناطق مختلفة من روسيا، إضافة إلى مشاريع لتطوير الموانئ الحالية.

وتحدد الاتفاقية الشروط والبنود الرئيسة لتأسيس مشروع مشترك يحمل اسم "موانئ دبي العالمية – روسيا" ويعود 80% من ملكيته إلى شركة "موانئ دبي العالمية"، و20% إلى الصندوق الروسي.

(الدولار = 68.8 روبل بتاريخ 24 مارس/آذار)

المصدر: وكالات

توتير RTarabic