الأمم المتحدة تتخذ إجراءات تحد من تدفق المهاجرين على الجزر اليونانية

أخبار العالم

 الأمم المتحدة تتخذ إجراءات تحد من تدفق المهاجرين على الجزر اليونانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhkw

أعلن متحدث باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين عن اتخاذ إجراءات لوقف نقل المهاجرين من جزيرة ليسبوس اليونانية القادمين من تركيا إلى مركزاستقبال للاجئين

وأضاف المتحدث أن المفوضية تخشى أن يكون الاتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبي نفذ قبل الآوان، دون ضمانات كافية في اليونان مشيرا إلى أن  مركز استقبال يحتجز فيه الواصلون الجدد منذ 20 مارس الجاري مارس/آذار لحين التعامل مع طلبات اللجوء التي يقدمونها على أن يرحل من يعتبرغير مؤهل للجوء إلى تركيا بدءا من الـ4 من أبريل/نيسان.

ولا يوجد على أي من الجزراليونانية في الوقت الراهن النظم المطلوبة لتقييم طلبات اللجوء، كما أنها لا تملك استعدادات لاستيعاب المهاجرين انتظارا لصدور قرار بشأنهم.

وأضاف المتحدث أن المفوضية ستواصل العمل على الخط الساحلي وفي ميناء ليسبوس بتقديم المساعدات المتعلقة بإنقاذ الحياة إلى جانب المتطوعين

ووصل أمس الاثنين 21 مارس/آذار مسؤولون أتراك إلى جزيرة ليسبوس اليونانية  للمساعدة على تنفيذ الاتفاق المبرم بين أنقرة و الاتحاد الأوروبي يوم الـ 18 من مارس/آذار بشأن اللاجئين .

يذكر أن اليونان التي تعاني من أزمة اقتصادية خانقة كانت قد ناشدت شركاءها في الاتحاد الأوروبي تقديم مساعدة لوجيستية لتطبيق الاتفاق المذكور مع تركيا بهدف وقف تدفق اللاجئين إلى أوروبا.

المصدر:وكالات

فيسبوك 12مليون