اغتيال مدير المخابرات العسكرية في أبين جنوبي اليمن برصاص مجهولين

أخبار العالم العربي

اغتيال مدير المخابرات العسكرية في أبين جنوبي اليمن  برصاص مجهولينمقتل ضابط كبير في المخابرات برصاص مجهولين جنوب شرق اليمن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhhy

ذكر مسؤول أمني يمني وشهود عيان الاثنين 21 مارس/آذار أن مسلحين اغتالا بالرصاص مدير الاستخبارات العسكرية في أبين ومساعديه كانوا يستقلون سيارة في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

وقال المسؤول الأمني لوكالة "رويترز"، إن "المهاجمين اعترضا سيارة العقيد طلال مرصع المسعودي وهو مدير جهاز الاستخبارات العسكرية في محافظة أبين الجنوبية عند مغادرتها المدخل الجنوبي لمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة وأطلقا عليه الرصاص ما أدى إلى مقتله على الفور واثنين من مرافقيه ثم لاذ المسلحان بالفرار".

وكان مسلحون مجهولون أطلقوا الرصاص السبت الماضي على عسكريين اثنين أثناء وجودهما في سوق شعبية وسط بلدة القطن في حضرموت جنوب شرق اليمن ما أدى إلى مقتل أحدهما وإصابة الآخر.

وزاد بسبب الاضطرابات والنزاع على السلطة في اليمن نفوذ الجماعات المسلحة كتنظيم القاعدة وتنظيم داعش لاسيما في جنوب البلاد منذ استعادة قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية السيطرة الكاملة على عدن كبرى مدن الجنوب في يوليو/تموز بعدما سيطر الحوثيون وحلفاؤهم من الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح على أجزاء منها.

وتبنت هذه الجماعات المسلحة العديد من الهجمات و التفجيرات وعمليات الاغتيال في الأشهر الماضية خاصة في عدن والتي أعلنها الرئيس عبد ربه منصور هادي عاصمة مؤقتة للبلاد بعد سقوط صنعاء في يد الحوثيين في سبتمبر/أيلول 2014، استهدف أغلبها مسؤولين عسكريين وسياسيين في تحد لسلطة الحكومة.

المصدر: رويترز

الأزمة اليمنية