أبل تكشف عن جهازين ذكيين جديدين

العالم الرقمي

أبل تكشف عن جهازين ذكيين  جديدينأبل أس إي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhf8

تكشف شركة "أبل" الأمريكية يوم 21 مارس/ آذار عن إصدارات جديدة لأجهزتها الذكية. وقد أجمع الخبراء على أن المقصود بالأمر هو هاتف " أيفون أس إي" و الحاسوب اللوحي "أيباد برو".

تبدأ مراسم تقديم الجهازين الذكيين الجديدين الساعة العشرة صباحا (الساعة الثامنة مساء بتوقيت موسكو) في مقر الشركة بمدينة كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وقال موقع " The Verge " الالكتروني الأمريكي إن الكشف عن هاتف" أيفون أس إي" المزود بشاشة مقياس 4 بوصات وليس "أيفون 5 سي" كما كان يعتقد سابقا سيكون مفاجأة رئيسية للحضور.

ويخصص الهاتف الجديد لهواة "أبل" الذين يريدون امتلاك هاتف يمكن مقارنة حجمه بحجم "أيفون 5 أس" ولكنه يتصف بفعالية أكبر. وتعادل ابعاد " أيفون أس إي" عمليا أبعاد أيفون 5 أس". لكنه مزود بمعالج "أبل أي 9 ". وتبلغ دقة كاميرا الهاتف الرئيسة 8 ميغابكسل. فيما تبلغ دقة الكاميرا المساعدة 1.2 ميغابكسل. ويُدعم الهاتف بتكنولوجيا " 3D Touch التي كانت قد طبقت في هاتف "6 أس" والتي تمكن " أيفون أس إي" من الرد على قوة الضغط على الشاشة.

ويتوقع أن يقدم الهاتف الجديد بأربعة ألوان ، وهي اللون الذهبي ، واللون الوردي / واللون الفضي ، واللون الرمادي.

أي باد برو


فيما توقع " The Verge " أيضا أن تكشف "أبل" عن الإصدار الأخير لحاسوب "أيباد" اللوحي الذي سيحل محل "أي باد إير 2" الذي كان أطلق في الولايات المتحدة في أكتوبر/تشرين الأول عام 2014.

وقال الموقع إن "أيباد برو" سيزود بشاشة مقياس 9.7 بوصات ومعالج "أبل أي 9 إكس" وكاميرا تتصف بدقة 12 ميغابكسل. وهناك إصداران لهذا الموديل يزود أحدهما بذاكرة 32 غيغابايت، والثاني المتقدم أكثر يزود بذاكرة 128 ميغابايت.
ويرى الخبراء أن سعر "أيباد برو" سيبلغ ما لا يقل 599 دولار.

المصدر: تاس

فيسبوك 12مليون