مقتل 5 أشخاص إصابة 36 بتفجير انتحاري في إسطنبول (فيديو)

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hh7o

قتل 5 أشخاص أحدهم انتحاري وأصيب 36 آخرون، السبت 19 مارس/آذار، بتفجيرانتحاري وقع داخل شارع الاستقلال الحيوي في مدينة إسطنبول التركية.

وأعلن وزير الصحة التركي محمد مؤذن أوغلو أن 12 شخصا من الجرحى هم أجانب بينهم 3 إسرائيليين فيما يعاني 7 أشخاص منهم إصابات بالغة الخطورة.

من جهته قال والي إسطنبول في بيان إن التفجير نفذه انتحاري والسلطات الأمنية فتحت تحقيقا في الحادث، نافيا وقوع هجمات في أماكن أخرى من المدينة. 

وأغلقت الشرطة المداخل والمخارج المؤدية إلى الشارع، الذي يعد من أبرز المقاصد السياحية وأكثرها ازدحاما في المدينة، فيما توجهت سيارات الشرطة والإسعاف والإطفاء إلى مكان التفجير.

ويأتي الحادث في أعقاب تفجير سيارة ملغومة بساحة "قيزيلاي" قرب مخرج محطة مترو "غوفنبارك" في أنقرة، وعلى بعد حوالي 200 متر من مقر رئيس الحكومة التركية، مطلع الأسبوع الماضي، وأسفر عن مقتل 37 شخصا فيما أصيب نحو 120 آخرين.

وكان هجوم مماثل قد وقع الشهر الماضي في العاصمة أنقرة وأسفر أيضا عن مقتل 30 شخصا، بينما قتل 12 سائحا في هجوم انتحاري وقع وسط إسطنبول في يناير/كانون الثاني الماضي.

يشار إلى أن هذا التفجير هو الثالث الذي استهدف العاصمة التركية أنقرة في غضون 3 أسابيع، وكان التفجير الأول قد استهدف حافلات نقل عسكرية، وأودى بحياة 29 شخصا، وتبنى تنظيم "صقور حرية كردستان" المسؤولية عن الهجوم حينها.

المصدر: وكالات