روسيا تحظر استيراد الفلفل والرمان التركي

مال وأعمال

روسيا تحظر استيراد الفلفل والرمان التركيروسيا تحظر استيراد الفلفل والرمان التركي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgx7

أعلنت هيئة الرقابة الزراعية الروسية، الأربعاء 16 مارس/آذار، أنها فرضت حظرا على استيراد الفلفل والرمان من تركيا، اعتبارا من 17 الشهر الجاري.

وذكرت الهيئة، في بيان، يوم الأربعاء:" إن هيئة الرقابة على المنتجات الزراعية فرضت حظرا مؤقتا، اعتبارا من 17 مارس/آذار، على إدخال محاصيل الفلفل والرمان المستوردة من تركيا بما في ذلك عبر دول ثالثة".

وقالت الهيئة إن المحصولين خالفا المواصفات الروسية المطلوبة. ولم يستبعد رئيس الهيئ، سيرغي دانكفيرت، خلال مقابلة مع وكالة "إنترفاكس" الروسية حظر استيراد جميع شحنات المنتجات النباتية التركية.

وكانت العلاقات بين موسكو وأنقرة قد تأزمت، بعدما قام سلاح الجو التركي بإسقاط قاذفة روسية فوق سوريا يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وحينها وصفت موسكو ذلك بـ "الطعنة في الظهر".

وبالنتيجة، فرضت موسكو حظرا على استيراد بعض أنواع المنتجات الزراعية والغذائية من تركيا، كما حظرت رحلات الطيران غير المنتظمة "تشارتر"، وأوقفت بيع تذاكر الرحلات السياحية إلى تركيا.

كما تضمنت القيود فرض تأشيرات دخول على المواطنين الأتراك، وحظر استخدام الأيدي العاملة التركية في روسيا، ودخلت هذه الإجراءات حيز التنفيذ، ابتداء من مطلع العام 2016.

المصدر: "إنترفاكس"

توتير RTarabic