القاهرة: العمليات الروسية في سوريا هدفها القضاء على الإرهاب

أخبار العالم العربي

القاهرة: العمليات الروسية في سوريا هدفها القضاء على الإرهابوزير الخارجية المصري سامح شكري - صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgq9

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري إن العمليات الروسية في سوريا تهدف إلى القضاء على الإرهاب، مؤكدا دعم مصر لكل جهد دولي يرمي إلى مواجهة الإرهاب.

وصرح شكري في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، نشرت الاثنين 14 مارس/آذار، بأن "التدخل الروسي هو تدخل بهدف القضاء على الإرهاب، ونحن ندعم كل جهد دولي للقضاء على الإرهاب"، مشيرا إلى دعم مصر" للتحالف الدولي الذي يستهدف الإرهاب في العراق وسوريا، والجهود الروسية الإضافية هي من شأنها أن تزيد الضغوط على المنظمات الإرهابية وتؤدي إلى القضاء عليها كاملة".

وتابع قائلا:" نحن نرى أن هذا العمل يجب أن يستمر في استهداف الإرهاب، وأننا يجب أن نخرج من الأزمة السورية بالتفاوض القائم برعاية الأمم المتحدة".

وشدد شكري على "ضرورة أن يكون هناك قدر من التنسيق بين القوى التي تستهدف الإرهاب حتى تكون هناك إيجابية في العمل الذي يضطلعون به، ويكون هناك وضوح وشفافية بأن كل هذا الجهد إنما هو ينصب على التنظيمات الإرهابية".

في سياق متصل، أكد وزير الخارجية المصري أن "مصر مازالت تهتم بالقوة العربية المشتركة، وهناك مشاورات ومداولات في هذا الشأن لوضع المبادرة في حيز النفاذ، بما يتواكب مع رؤية الدول العربية المختلفة، ونأمل أن يكون هناك توافق حول هذا في المستقبل القريب".

وحول التحالف الإسلامي لمواجهة الإرهاب، الذي أعلنت السعودية عن تشكيله العام الماضي، أعرب شكري عن استعداد مصر لأن تكون طرفا فيه، وقال "لكن هذا التحالف لم تتبلور آلياته وإطار عمله وأهدافه وتشكيلاته بعد"، وأضاف:"هي مبادرة أطلقت، ولكن لم يتم بعد صياغة أي من المكونات الخاصة بها، وعندما يتم هذا ستتخذ مصر قرارها النهائي".

المصدر: سبوتنيك