بالفيديو .. باريس سان جيرمان يحتفل باللقب بمهرجان من الأهداف

الرياضة

بالفيديو .. باريس سان جيرمان يحتفل باللقب بمهرجان من الأهداف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hglz

احتفظ باريس سان جيرمان بلقب بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، للموسم الرابع على التوالي والسادس في تاريخه، وذلك بعد أن أمطر شباك مضيفه تروا بـ 9 أهداف من دون رد.

افتتح المهاجم الأوروغوياني أدينسون كافاني مهرجان الأهداف مبكرا، في الدقيقة 13، وضاعف زميله الأرجنتيني خافيير باستوري النتيجة، بعد أربع دقائق فقط، وبعد مرور دقيقتين فقط أضاف أريان رابيو الهدف الثالث، قبل أن يأتي النجم السويدي الكبير السلطان، زلاتان إبراهيموفيتش، ويحرز ثلاثة أهداف متتالية "هاتريك" في الدقائق (46 و52 و55)، وبما أن المصائب لا تأتي فرادى فقد جاء الهدف السابع للفريق الباريسي بـ "نيران صديقة" سجله ماثيو سونيي، لاعب تروا، خطأ في مرماه في الدقيقة 58، وعاد كافاني وسجل الهدف الشخصي الثاني له والثامن للأمراء بحلول الدقيقة 75. قبل أن يعود زميله السلطان إبرا ويختتم مهرجان الأهداف بالهدف الشخصي الرابع له "سوبر هاتريك" والتاسع لفريقه، قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي للقاء.

ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 77 نقطة، مبتعدا في الصدارة بفارق 25 نقطة عن أقرب ملاحقيه موناكو الوصيف، ليحسم بذلك لقب الدوري الفرنسي مبكرا قبل 8 جولات على نهايته. وهو رقم قياسي جديد حطم خلاله رقم فريق ليون الذي حقق لقب الدوري في موسم (2006-2007) بالجولة 33 من البطولة.

واحتفظ باريس سان جيرمان باللقب للمرة الرابعة على التوالي والسادسة في تاريخه.

وفي المقابل، تجمد رصيد تروا عند 14 نقطة في المركز الأخير، وأصبح قاب قوسين أو أدنى من الهبوط للدرجة الثانية.

المصدر: وكالات

دوري أبطال اوروبا
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!