تخمة المعروض تبدد مكاسب النفط السابقة

مال وأعمال

تخمة المعروض تبدد مكاسب النفط السابقة تخمة المعروض تبدد مكاسب النفط السابقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hg9m

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات يوم الخميس 10 مارس/آذار في ظل استمرار تخمة معروض الخام في الأسواق العالمية التي تطغى على الطلب.

وجاء انخفاض أسعار النفط بعدما سجل الخام الأمريكي أعلى مستوياته لعام 2016 في الجلسة السابقة واجتياز برنت مستوى 40 دولارا للبرميل، ولكن الأسعار عادت للتراجع مع تحذير المحللين من صعوبة تحقيق مكاسب أكبر في ظل استمرار تخمة المعروض.

ويرى محللون أن الأسواق تأثرت أيضا بالتوقعات لمزيد من التحفيز من البنك المركزي الأوروبي هذا الأسبوع وهو ما سيقوي الدولار مقابل اليورو وقد يكبح تجارة النفط المقومة بالعملة الأمريكية.

وبحلول الساعة 10:50 بتوقيت موسكو سجلت العقود الآجلة لخام "برنت" العالمي 40.69 دولار للبرميل بانخفاض 38 سنتا عن الإغلاق السابق. كما انخفض الخام الأمريكي بمقدار 25 سنتا أو 0.65% ليسجل 38.04 دولار للبرميل.

على صعيد متصل، أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الامريكية يوم الأربعاء أن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة سجلت مستوى قياسيا مرتفعا جديدا لرابع أسبوع على التوالي رغم هبوط في الواردات وتراجع مخزونات المشتقات الوسيطة والبنزين بأكثر من المتوقع.

وارتفعت مخزونات الخام بمقدار 3.9 مليون برميل على مدى الأسبوع المنتهي في الـ 4 من مارس/آذار مجارية توقعات المحللين لتصل إلى 521.9 مليون برميل وهو أعلى مستوى لها على الإطلاق.

المصدر: "رويترز"