طي "رعد الشمال" برعاية الملك سلمان

أخبار العالم العربي

طي اختتام مناورات رعد الشمال بحضور قادة ومسؤولين من 20 دولة عربية وإسلامية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hg9h

تجري القوات المشاركة في مناورات "رعد الشمال" الخميس 10 مارس/آذار، التدريب الختامي، بحضور قادة ومسؤولين من 20 دولة عربية وإسلامية، في مدينة الملك خالد العسكرية شمالي السعودية.

ويحضر العرض الختامي للمناورات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى جانب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والرئيس السوداني عمر حسن البشير، والرئيس السنيغالي ماكي صال، ورئيس جمهورية تشاد إدريس ديبي إنتو، والرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز، ورؤساء جيبوتي وجزر القمر ورئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، ورئيس الحكومة المغربية عبدالإله بن كيران، وغيرهم من قادة الدول العربية والإسلامية.

وكانت الرئاسة المصرية، أعلنت الأربعاء 9 مارس/آذار، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيحضر، العرض الختامي لمناورات "رعد الشمال" التي تم تنفيذها في منطقة حفر الباطن بالسعودية، وشاركت فيها مصر ضمن جيوش 20 دولة.

من جهة أخرى، استقبل الملك سلمان بن عبدالعزيز في مدينة الملك خالد العسكرية في حفر الباطن مساء الأربعاء، الرؤساء والمسؤولين الذين قدموا لحضور المناورة الختامية لتمرين رعد الشمال والعرض العسكري للقوات المسلحة السعودية والقوات المشاركة في التدريب.

إنفوجرافيك: مناورات رعد الشمال

وأفادت مصادر سعودية بأن العرض العسكري الختامي سيشمل جميع الوحدات القتالية للقوات المشاركة، وطائرات الأباتشي، وغيرها من الطائرات الحربية، إضافة إلى آليات عسكرية أخرى مثل الدبابات والمدرعات وأحدث الأسلحة على مستوى العالم.

وتستضيف السعودية، منذ 14 فبراير/شباط الفائت، مناورات عسكرية وصفها الإعلام الرسمي بأنها الأكبر في المنطقة، بمشاركة 20 دولة عربية وإسلامية تحت اسم "رعد الشمال".

ويشارك في هذا التدريب نحو 300 ألف عسكري، من 14 دول عربية و6 دول إسلامية من قارتي آسيا وإفريقيا، ويتوزع التدريب على قوات برية وبحرية بهدف رفع جاهزيتها على طرق الحشد والتنقل والتنظيم بين حدود الدول.

 يشار إلى أن الدول المشاركة في التدريب إضافة إلى السعودية تشمل: مصر والإمارات والأردن والبحرين والسنغال والسودان والكويت والمالديف والمغرب وباكستان وتشاد وتونس وجزر القمر وجيبوتي وسلطنة عمان وقطر وماليزيا وموريتانيا وموريشيوس، إلى جانب قوات درع الجزيرة.

وتناولت مواقع التواصل الاجتماعي الخبر وتعددت فيها وجهات النظر بأكثرية للمؤيدين لهذا التجمع العسكري الضخم:

وتناولت مواقع التواصل الاجتماعي الخبر وتعددت فيها وجهات النظر بأكثرية للمؤيدين لهذا التجمع العسكري الضخم:

المصدر: وكالات