إيقاف 4 رياضيين روس آخرين بسبب مادة "ميلدونيوم"

الرياضة

إيقاف 4 رياضيين روس آخرين بسبب مادة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hg4a

انضم أربعة من الرياضيين الروس إلى قائمة الموقوفين بسبب مادة "ميلدونيوم"، التي وضعتها الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا" بدءا من العام الجاري ضمن قائمة المواد المحظورة.

ودخل قائمة الموقوفين، يوم الثلاثاء 8 مارس/آذار، كل من البطل الأولمبي لسباقات التزحلق على الجليد في المضمار القصير سيومين يليستراتوف، وبطل العالم خمس مرات في التزلج السريع بافل كوليجنيكوف، ولاعب المنتخب الروسي لكرة الطائرة ألكسندر ماركين، وألكسي لوفتشيف بطل العالم لرفع الأثقال لوزن ما فوق 105 كلغ، في عام 2015.

وتوقع وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو أن يتم الكشف عن مزيد من حالات تعاطي هذه المادة المحظورة بين عدد من الرياضيين الروس، ولكنه لن يكون على نطاق واسع، كما توقع تغريم بعض الاتحادات الرياضة الروسية.

وبدأت موجة ظهور مادة "ميلدونيوم"، من إعلان البطلة الأولمبية الروسية للرقص الفني على الجليد، يكاترينا بوبروفا، يوم الاثنين، بأنها لن تشارك في بطولة كأس العالم في بوسطن، بسبب اكتشاف مادة محظورة في عينة لها في اختبار المنشطات.

ومن ثم اعترفت نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا، بأنها سقطت في اختبار للكشف عن المنشطات في بطولة أستراليا المفتوحة بسبب مادة "ميلدونيوم"، وذلك في مؤتمر صحفي عقدته مساء يوم الاثنين في فندق وسط لوس أنجلوس.

وقالت أنستاسيا ميسكينا قائدة منتخب التنس الروسي للسيدات إن الفريق مستمر في دعم ماريا شارابوفا رغم سقوطها في اختبار كشف المنشطات.

المصدر: "ريا نوفوستي"