الناتو: سفننا في بحر إيجه تعمل على الحد من غرق قوارب المهاجرين

أخبار العالم

الناتو: سفننا في بحر إيجه تعمل على الحد من غرق قوارب المهاجرينلقاء ينس شتولتنبرع وأحمد داوود أوغلو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hg1h

أعلن الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرع، أن سفن الحلف في بحر إيجه تعمل في المياه الإقليمية اليونانية والتركية على الحد من غرق قوارب تقل مهاجرين.

وقال ستولتنبرغ الاثنين 7 مارس/آذار في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو في بروكسل "يبدأ الحلف أنشطته في المياه الإقليمية اليوم".

وأضاف "نقوم بتوسيع تعاوننا مع وكالة فرونتكس لحماية حدود الاتحاد الأوروبي ونزيد عدد السفن التي ننشرها"، مشيرا إلى أن باريس ولندن وافقتا على إرسال سفن إلى بحر إيجه.

وتطرق ستولتنبرع،  إلى موضوع الهدنة القائمة في سوريا وقال:" رصدنا بعض الخروق في الهدنة السورية، وقلقون من زيادة روسيا لقواتها في المنطقة". وأضاف أن وقف إطلاق النار في سوريا لا يزال قائما، وهو أفضل وسيلة لحل الأزمة.

كما أشار إلى أن حلف شمال الأطلسي يرى ضرورة تكثيف عمليات المراقبة على الحدود التركية السورية وزيادة تواجده البحري والجوي قرب الحدود السورية في شرق البحر المتوسط.

من جهته، قال داود أوغلو إن زيادة روسيا لقواتها في المنطقة يتجاوز هدف محاربتها تنظيم "داعش"، مضيفا أن في تركيا حاليا 2.5 مليون لاجئ، ناهيكم بمئات آلاف يتنظرون على الجانب السوري من الحدود.

المصدر: وكالات