الدوري الإنجليزي.. ليفربول يقلب الطاولة على كريستال بالاس بعشرة لاعبين (فيديو)

الرياضة

الدوري الإنجليزي.. ليفربول يقلب الطاولة على كريستال بالاس بعشرة لاعبين (فيديو)ليفربول يهزم كريستال بالاس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfye

قلب ليفربول، بعشرة لاعبين، الطاولة على مضيفه كريستال بالاس، وانتزع فوزا ثمينا 2-1، الأحد 6 مارس/آذار، ضمن المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وكان كريستال بالاس البادئ بالتسجيل، عبر الويلزي جو ليدلي، بتسديدة قوية من خارج المنطقة، أسكنها على يمين الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه عند الدقيقة 48.

ودفع كلوب بكوتينيو مكان المدافع جون فلاناغان لتعزيز خط الهجوم، في الدقيقة 61، بيد أنه تلقى ضربة موجعة بعد دقيقة واحدة إثر طرد جناحه الدولي جيمس ميلنر لتلقيه الإنذار الثاني، لكن ذلك لم يمنعه من إدراك التعادل عبر البرازيلي روبرتو فيرمينو عندما استغل كرة خاطئة من حارس المرمى أليكس ماكارثي فتوغل داخل المنطقة ولعبها على يساره عند الدقيقة 72.

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، وتحديدا في الدقيقة الرابعة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، توغل الدولي البلجيكي كريستيان بنتيكي، بديل مواطنه ديفوك إوريغي، داخل المنطقة وسقط على الأرض إثر احتكاك مع المدافع الإيرلندي داميان ديلاني فاحتسب الحكم ركلة جزاء مثيرة للجدل انبرى لها بنتيكي بنفسه مانحا الفوز لفريقه، عند الدقيقة 90+6.

وواصل ليفربول صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي، وهو أمر لم يحدث منذ عام تقريبا، فرفع رصيده إلى 44 نقطة، فارتقى إلى المركز السابع مع مباراة مؤجلة أمام جاره إيفرتون، فيما تجمد رصيد كريستال بالاس الذي فشل للمباراة الثانية عشرة على التوالي في تحقيق الفوز، عند 33 نقطة في المركز الخامس عشر.

المصدر: أ ف ب