ترامب: لا ضير في خنق المشبوهين بالإرهاب لدى استجوابهم

أخبار العالم

ترامب: لا ضير في خنق المشبوهين بالإرهاب لدى استجوابهمدونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfwy

تعهد دونالد ترامب، الساعي للترشح عن الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية، بالعمل على تشديد جميع إجراءات مكافحة الإرهاب في بلاده إذا ما فاز في الانتخابات.

والملفت في حديث ترامب الذي أدلى به خلال لقاء مع مؤيديه في ولاية فلوريدا السبت 5 فبراير/شباط، أنه أعرب عن تأييده لتعذيب المشبوهين بالإرهاب بخنقهم بالماء للاستحصال منهم على المعلومات الكافية لدى التحقيق معهم.

وتعهد في حال انتخابه رئيسا للولايات المتحدة بالعمل على "توسيع نطاق القوانين وتعميقها في إطار مكافحة الإرهاب".

وأضاف: "نحن في الوقت الراهن ندير اللعبة بشروط مغايرة تماما، فيما يستمر الإرهابيون في قطع رؤوس الناس وإغراقهم في الماء داخل أقفاص يزجونهم فيها"، مشيرا إلى أنه "سيدأب على بعث القوات المسلحة الأمريكية بحيث تتمكن الولايات المتحدة من صد شر الإرهاب".

وفي التعليق على برنامج إيران النووي، توعد "بالاهتمام بهذا الأمر". وتابع يقول: "إيران سوف تحصل نتيجة لذلك /تسوية مشكلة برنامجها النووي/، على مليارات الدولارات. هي تشتري 118 طائرة "بوينغ"، و"أيرباص"، إضافة إلى الصواريخ من الروس". وأكد أنه سيبذل كل ما في وسعه من أجل جعل الولايات المتحدة "بلدا عظيما من جديد".

وبصدد الفوز الأخير الذي حققه في الانتخابات التمهيدية يوم السبت في ولاية لويزيانا وما خلص إليه اجتماع نشطاء الحزب الجمهوري في كينتاكي، قال ترامب: "أنا المرشح الجمهوري الوحيد القادر على هزيمة هيلاري كلينتون في انتخابات الرئاسة الأمريكية المزمعة في الـ8 من أكتوبر/تشرين الأول. أنا المرشح الوحيد الذي ترفض كلينتون مواجهته".

ودعا في هذه المناسبة خصمه السيناتور ماركو روبيو عن فلوريدا إلى الانسحاب من معركة انتخابات البيت الأبيض، وفسح المجال أمامه ليتفرد وجها لوجه في مقارعة تيد كروز الذي فاز بتأييد الناخبين في ولايتي كانزاس ومين، والتفوق عليه في نيل الترشح عن الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة.

المصدر: "تاس"