مقتل أكثر من 30 عنصرا من "داعش" شرق الرمادي

أخبار العالم العربي

مقتل أكثر من 30 عنصرا من القوات العراقية في الرمادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfum

أعلن مصدر عراقي عسكري، السبت 5 مارس/ آذار، مقتل عدد من عناصر تنظيم "داعش" يفوق الثلاثين، شرق مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار.

وصرح قائد عمليات الأنبار، اللواء الركن اسماعيل المحلاوي، بأن "طيران التحالف الدولي نفذ 3 ضربات جوية استهدفت مواقع لتنظيم داعش على الطريق الدولي السريع في منطقة البو عبيد شرق الرمادي"، مضيفا أن "القصف جاء بعد ورود معلومات استخباراتية من مصادرنا، وأسفر عن مقتل 14 عنصرا من التنظيم وتدمير تلك المقرات بالكامل".

وقال المحلاوي لـ "السومرية نيوز" إن تنظيم داعش هاجم قطعات الجيش التابعة للفوج الثاني باللواء 41 واللواء 40 بالفرقة العاشرة، المتواجدة في منطقة الحامضية، شرق الرمادي، على الطريق الدولي السريع.

وأشار إلى أن "قوة من حماية المقر صدت الهجوم واستطاعت قتل 17 عنصرا من التنظيم وتدمير منزلين يحتويان إرهابيين ومعالجة 12 عبوة ناسفة وإجبار بقية عناصر داعش على الانسحاب".

وكانت الحكومة العراقية أعلنت استعادة الرمادي من "داعش" في ديسمبر/كانون الأول الماضي، إلا أن بعض الجيوب في شمال وشرق المدينة لا تزال تحت سيطرة التنظيم.

ودمر القتال، الذي استمر لأكثر من ستة أشهر، أغلب البنية التحتية للمدينة التي كان يسكنها نحو نصف مليون شخص، وحول كثيرا من الأبنية إلى حطام.

المصدر: وكالات