العثور على صورة فريدة يظهر فيها الرسام الشهير فنسنت فان غوخ

الثقافة والفن

العثور على صورة فريدة يظهر فيها الرسام الشهير فنسنت فان غوخ  العثور على صورة فريدة يظهر فيها الرسام الشهير فنسنت فان غوخ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hftm

عثر الفنان الإيطالي أنطوني دي روبيرتي على صورة يظهر فيها الرسام الهولندي الشهير فينسنت فان غوخ.

ونقلت صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية أن الصورة تعود إلى نهاية القرن الـ19، ووجدت في المعهد الوطني للتاريخ الواقع في العاصمة الفرنسية باريس.

وحسب ما جاء في الصحيفة يظهر في الصورة 34 رجلا، من المحتمل أن يكون بينهم "فان غوخ".

ويذكر أيضا أنه تم العثور في وقت سابق على صورة أخرى، تظهر هذا الرسام الهولندي اللامع وهو في مرحلة شبابه، وتعود الصورة إلى عام 1887، وفيها فان غوخ يحيط به أصدقاؤه، من بينهم الرسامون "بول غوغان" و"إميل برنار" و"أندريه أنطوان".

العثور على صورة فريدة يظهر فيها الرسام الشهير فنسنت فان غوخ

وقد عرض هذه الصورة رجلان يهتمان بنشاط رسامي القرن الـ 19 على الخبير الفرنسي في فن التصوير الفوتوغرافي "سيرج بلانتورو"، الذي حللها وحدد فيها شخص "فان غوخ" والرسامين الآخرين، وتم بيع هذه الصورة في مزاد علني في بروكسل بـ 112 ألف يورو.

وقبل هذا لم يكن يعرف المحللون أية صور شخصية لهذا الرسام العبقري، حيث كانت بورتريهاته الذاتية، التي رسمها هو خلال حياته، المصدر الوحيد لتعريف العالم بهيئته وشكله.

الجدير بالذكر أن فينسنت فان غوخ هو رسام انطباعي، وخلال حياته تم بيع لوحة واحدة فقط له، لكن أعماله تعتبر الآن الأغلى في العالم حسب تقييمات المزادات العلنية، وتم شراء إحدى لواحاته بأكثر من 100 مليون دولار.