شركة سوخوي تكشف عن التصاميم الأولى لمقاتلة الجيل السادس

أخبار روسيا

شركة سوخوي تكشف عن التصاميم الأولى لمقاتلة الجيل السادسشركة "سوخوي" قدمت مشروعا لتصنيع مقاتلة من الجيل السادس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfii

كشفت شركة "سوخوي" عن التصاميم الأولى لمقاتلة الجيل السادس حسبما صرح به نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين.

وقال روغوزين في اجتماع عقد الأربعاء 2 مارس/ آذار في مقر الشركة حول موضوع تطوير الطيران العسكري: "المقصود بالأمر هو بعض التصاميم التي كشف عنها كبير المصممين في شركة "سوخوي" الذي تولى مسؤولية تصميم كل الطائرات الحديثة والأسلحة الجوية التي تزود بها. فلا شك أن الحديث يدور قبل كل شيء عن طائرة واعدة للجيل السادس".

هذا وصرح قائد القوات الجوية والفضائية الروسية الفريق الطيار فيكتور بونداريف للصحفيين قائلا: "توجد نسختان لمقاتلة الجيل السادس، إحداهما يقودها طيار وأخرى بلا طيار".

وأضاف قائلا: "العمل على تصميمهما وتصنيعهما يجري على قدم وساق. ولا يجب علينا التوقف لأنه إذا توقفنا فسنعجز عن المضي قدما. لذلك فإننا نعمل على تصميم طائرات للجيل السادس وربما الجيل السابع".

 تطوير قاذفة "تو -160" الاستراتيجية سينجز عام 2019

وقال بونداريف إن أول طلعة جوية للقاذفة الاستراتيجية الروسية المطورة "تو – 160" يمكن أن تتم عام 2019. وأضاف قائلا:" ستبدأ تلك الطائرة عام 2019 في الرحلات الجوية المنتظمة".

وقد اتخذ قرار باستئناف العمل على إنتاج قاذفات "تو - 160" الاستراتيجية الحاملة الصواريخ وتطويرها. لتحمل تسمية "تو- 160 أم 2".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في وقت سابق أن إنتاج طائرات "تو- 160 أم 2" على دفعات يجب أن يبدأ عام 2023. وأضافت أنها تنوي شراء 50 طائرة من هذا النوع.

أما نائب وزير الدفاع الروسي يوري بوريسوف فقال في فبراير/ شباط الماضي إن قاذفة "تو - 160 أم 2" الاستراتيجية المطورة ستمتلك مواصفات تختلف جذريا عما هو عليه لدى طائرة "تو – 160" التي تستخدم حاليا في القوات الجوية والفضائية الروسية.

وأوضح بوريسوف أن الصناعة الحربية الروسية الآن تجري تحضيرات لإنتاج الطائرة المطورة رغم أن هناك بعض المشاكل التي تواجهها في هذا المجال.

المصدر: وكالات