الفيسبوك تنوي إطلاق إعلانات على تطبيق ماسنجر

العالم الرقمي

الفيسبوك تنوي إطلاق إعلانات على تطبيق ماسنجرالفيسبوك تنوي إطلاق إعلانات على تطبيق ماسنجر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hey7

كشفت وثيقة مسربة أرسلتها الفيسبوك لبعض من أكبر المعلنين عن أن الفيسبوك ستطلق خدمة الإعلانات على تطبيق ماسنجر في الربع الثاني من عام 2016.

وقالت الوثيقة إن الشركات ستكون قادرة على إرسال إعلاناتها كرسائل على التطبيق للأشخاص الذين كانوا بطريقة ما على تواصل مع هذه الشركات، وقالت الوثيقة أن الشركات على علم بهذا الأمر، ولذا فهي تحاول التواصل مع مزيد من المستهلكين، حتى تكون قادرة على إرسال إعلاناتها لهم لاحقا، عند إطلاق هذه الميزة بشكل رسمي.

وتشير الوثيقة أيضا إلى أن الفيسبوك أطلقت رابطا قصيرا messenger.com ، يفتح مباشرة مجالا للتواصل بين الشركات والمستخدمين، يعتمد على أن يرسل المستخدم رسالة قصيرة للشركة، فتقوم الشركة بالرد عليه، ومن ثم يمكنها لاحقا إرسال الإعلانات إليه.

المعروف أن عدد مستخدمي تطبيق ماسنجر الآن يبلغ 800 مليون شخص حول العالم، ومن هنا ستكون الفيسبوك حريصة على عدم إزعاج المستخدمين بالإعلانات التي يمكن أن تنطلق على التطبيق، بحيث تكون في دائرة اهتمامهم تماما، ويمكن التخلص منها وقت اللزوم.

فتطبيق ماسنجر يعد واحدا من المنتجات الأكثر شعبية والأسرع نموا في الفيسبوك، مع 800 مليون مستخدم نشط شهريا، ومع ذلك، لم تحاول الشبكة الاجتماعية تحقيق أي دخل مادي منه بشكل مباشر من قبل.

وأكدت الوثيقة أن الفيسبوك لن تدع الشركات ترسل رسائلها الإعلانية لأي شخص على التطبيق، أو حتى الأشخاص الذين يتابعون صفحاتها الخاصة، بل سترسل الإعلانات فقط للذين يتواصلون طوعا مع هذه الشركات بشكل مباشر، مما يمكنه أن يحد بعض الشيء من إزعاج مستخدمي التطبيق.

بالرغم من ذلك فإن هذه الأخبار تتناقض إلى حد ما مع ما قاله مارك زوكربيرغ لتهدئة خواطر مستخدمي الـ WhatsApp عندما اشترت الفيسبوك التطبيق: "لا أعتقد شخصيا أن الإعلانات هي الطريقة المناسبة لتحقيق دخل على الرسائل الخاصة"، ولكن كان هذا الكلام في وقت مبكر من عام 2014، ومن يدري، ما الذي يفكر فيه زوكربيرغ الآن بعد مرور سنتين على هذا التصريح الهام .

المصدر: تيك كرانش

فيسبوك 12مليون