مواجهة روسية تركية "ملتهبة" في موسكو

الرياضة

مواجهة روسية تركية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hey6

تتجه الأنظار، الخميس 25 فبراير/شباط، إلى العاصمة موسكو التي تستضيف مباراة على "صفيح ساخن" بين لوكوموتيف وضيفه فنربخشة التركي في إياب دور الـ 32 لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وتجري هذه المباراة وسط إجراءات أمنية مشددة، خشية من الأعمال الاستفزازية من قبل مشجعي الفريقين، على خلفية توتر العلاقات بين موسكو وأنقرة منذ أن أسقطت تركيا طائرة روسية حربية بدعوى أنها اخترقت مجالها الجوي.

وكانت وكالة "ر-سبورت" الروسية، قد نقلت عن ممثل رابطة مشجعي لوكوموتيف موسكو، أن مشجعي الفريق التركي رشقوا حافلة الفريق الضيف بالحجارة أثناء توجهها إلى الملعب في لقاء الذهاب الذي جمعهما يوم الثلاثاء 16 فبراير/شباط الجاري، في اسطنبول. لكن، في وقت لاحق، ذكر المكتب الصحفي للنادي الروسي أن الفريق وصل إلى الملعب من دون وقوع أي حوادث.

وأصدرت وزارة الداخلية الروسية بيانا الأربعاء 24 فبراير/شباط، دعت فيه المشجعين على عدم الرضوخ للاستفزازات والتصرف بشكل مناسب، عشية اللقاء المرتقب بين لوكوموتيف موسكو وضيفه فنربخشة في العاصمة موسكو.

وأعربت وزارة الداخلية الروسية عن أملها في أن المشجعين سيكون بإستطاعتهم ليس دعم الرياضيين فحسب، ولكن أيضا إظهار السلوك الحضاري والتقيد بالقوانين".

وكان فريق فنربخشة قد حقق فوزا مطمئنا على لوكوموتيف موسكو بهدفين نظيفين في لقاء الذهاب الذي جمعهما في اسطنبول، واقترب من بلوغ دور الـ 16 للمسابقة.

المصدر: وكالات