نوفاك: اجتماع مرتقب لوزراء الدول النفطية

مال وأعمال

نوفاك: اجتماع مرتقب لوزراء الدول النفطيةوزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hexv

أعلن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك يوم الخميس 25 فبراير/شباط، أن وزراء نفط من "أوبك" وخارجها يعتزمون الاجتماع في منتصف مارس/آذار المقبل.

وأبلغ نوفاك الصحفيين في مينسك عاصمة بيلاروسيا (روسيا البيضاء)، أنه سيحضر الاجتماع في حال عقده، وأنه سيلتقي أيضا على الأرجح بوزير النفط الإيراني، مضيفا أن تجميد مستوى إنتاج النفط ينبغي أن يستمر عاما على الأقل، وأن سوق النفط ستتوازن بشكل أسرع إذا جمدت روسيا ودول أخرى مستوى إنتاجها النفطي.

وأشار نوفاك إلى أن مسألة تثبيت مستوى إنتاج النفط قد تظهر بشكل بيان مشترك في اجتماع وزراء الطاقة للدول الأعضاء في أوبك، والدول المنتجة للنفط غير الأعضاء في المنظمة، المزعم عقده الشهر المقبل، وقال: " حسب ما نفهم نحن، فإن أوبك تخطط لعقد اجتماع وزاري للدول الأعضاء وغير الاعضاء في أوبك، وتعتزم ذلك في منتصف مارس/آذار، والقرارات التي ستتخذ قد تسجل في بيان مشترك أو وثيقة".

ونوه الوزير الروسي بأن فترة انخفاض أسعار النفط، في حال عدم وجود اتفاقات بين الدول للحفاظ على الإنتاج عند مستوى يناير/كانون الثاني، يمكن أن تكون طويلة وتتجاوز فترة 2016-2017.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، اتفقت السعودية، أكبر منتج في أوبك، وروسيا غير العضو في المنظمة، مع قطر وفنزويلا على تجميد الإنتاج عند مستويات يناير/كانون الثاني، إذا انضم منتجون آخرون.

المصدر: "نوفوستي"

توتير RTarabic