الوكالة الفضائية الروسية تسجل ألحان الكون

الفضاء

الوكالة الفضائية الروسية تسجل ألحان الكونالمشتري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hewv

قال العلماء العاملون في شركة "روسكوسموس" (الوكالة الفضائية الروسية) إنهم استطاعوا تسجيل أغنيات يرسلها الكون وتصدح نتيجة النشاط الدائم للأجرام الفضائية.

وأغنيات الكون هي عبارة عن أصوات فريدة من نوعها تطلقها الحقول المغناطيسية. وبعد الاستماع إليها اتخذ العلماء الروس قرارا بتسميتها بألحان أو أغنيات لتشابهها مع مقطوعات موسيقية ألفها مؤلف موسيقي.

وقد سجلت هذه الأغنيات بواسطة مراصد قوية. ثم تم نشرها على موقع "يو تيوب" ليستطيع أي أحد الاستماع إليها.

تجدر الإشارة إلى أن بعض علماء الفلك لا يزالون يعتبرون الفضاء معزولا تماما عن أية أصوات ، إذ أن الانفجارات الواقعة في جسم الشمس وأجسام الكويكبات المقتربة من الأرض لا تطلق حسب رأيهم أية أصوات. إلا أن نماذج خاصة من المراصد اللاسلكية تمكنت في نهاية المطاف من الاستماع إلى ألحان وأغنيات يقدمها الكون.

واتضح أن أجراما فضائية مختلفة تطلق أصواتا مختلفة. واستطاع العلماء إلى حد الآن الاستماع إلى أصوات الحقول المغناطيسية للمشتري وقمره جانيميد ولنجوم نابضة وثقوب سوداء ولشفق القطب الشمالي وللشمس وللفضاء الذي يفصل ما بين نجمين.

ونشرت على اليوتيوب ألحان الحقل المغناطيسي الناجمة عن المشتري وقمره جانيميد والنجوم النابضة وفضاء ما بين النجوم.

ويشبه المشاهدون الأصوات الناجمة عن كوكب المشتري بأغاريد العصافير. أما صوت النجم النابض فيشبه حسب قولهم الضوضاء التي يطلقها جرار. وفي ما يتعلق بالأصوات التي يرسلها فضاء ما بين النجوم فإنها تشبه إشارات الاستغاثة.

ولا تستبعد الوكالة الفضائية الروسية أن تنشر قريبا الألحان التي يرسلها كوكبنا الأرضي.

المصدر: