برشلونة يحل ضيفا ثقيلا على الأرسنال في دوري الأبطال .. (فيديو)

الرياضة

برشلونة يحل ضيفا ثقيلا على الأرسنال في دوري الأبطال .. (فيديو)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/heov

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، الثلاثاء 23 فبراير/شباط، صوب ملعب "الإمارات" في لندن، الذي سيشهد مواجهة ساخنة بين أرسنال وضيفه برشلونة، وذلك في ذهاب الدور 16 من دوري الأبطال.

ويدخل فريق أرسنال مواجهة الثلاثاء بذكريات جميلة تعود إلى السادس عشر من شهر فبراير 2011، عندما تغلب على الفريق الإسباني بهدفين مقابل هدف واحد في ملعب "الإمارات"، في الدور 16 لهذه البطولة، ولكنه لم يتمكن من الصمود في مباراة الإياب التي خسرها بهدف مقابل ثلاثة على ملعب "كامب نو" وودع البطولة مرفوع الرأس. بينما واصل برشلونة، بقيادة مدربه بيب غوارديولا حينها، مشواره حتى النهاية وتوج باللقب على حساب الفريق الإنجليزي الآخر مانشستر يونايتد، بفوزه عليه في النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في ملعب ويمبلي الشهير في لندن.


ولسوء حظ أرسنال، الذي يمر بفترة جيدة ويقدم أداء جيدا، أنه يصطدم ببرشلونة عندما يكون في أوج عطائه. فالفريق الكاتالوني يعيش أزهى أيامه، كما كانت الحال في عام 2011 عندما حقق السداسية التاريخية (الدوري والكأس وكأس السوبر المحلية، ودوري الأبطال، وكأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبي).
وتضم كتيبة برشلونة، بقيادة مدربه الحالي لويس إنريكي، أفضل نجوم العالم في خطوطه، من حامي عرينه الحارس التشيلي العملاق، كلاوديو برافو (اسم على مسمى)، والحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن الذي يعتمد عليه إنريكي في مباريات الكؤوس، مرورا بخط الدفاع الصلب بقيادة الثنائي جيرارد بيكه والأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، وبخط الوسط بقيادة الرسام أندريس إنييستا، وانتهاء بثلاثي الهجوم المرعب (MSN) الأرجنتيني ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم 5 مرات، والأوروغوياني لويس سواريز، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي يعد أفضل هجوم في العالم، يصعب إيقاف طوفانه على أي فريق كان.

Josep Maria Bartomeu explains to the Daily Mail why players are attracted to FC Barcelona http://ow.ly/YzAsaJosep...

Опубликовано FC Barcelona 21 февраля 2016 г.


فيتصدر لويس سواريز، الذي سجل 41 هدفا في جميع المسابقات في الموسم الحالي، قائمة هدافي الليغا الإسبانية، برصيد 25 هدفا، وبفارق ثلاثة أهداف أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، فيما يحتل نيمار المركز الرابع برصيد 18 هدفا، وبفارق هدف واحد خلف كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد. ويشغل ميسي المركز السادس، برصيد 15 هدفا، على الرغم من غيابه نحو شهرين بسبب الإصابة.
ويمنّي برشلونة النفس بأن يصبح أول فريق يحتفظ بلقب المسابقة بحلتها الجديدة دوري الأبطال "التشامبيونز ليغ" منذ 26 عاما. فلم يسبق لأي فريق الفوز باللقب مرتين متتاليتين في حقبة دوري الأبطال، أي منذ 26 عاما، وكان ميلان الإيطالي تحت قيادة المدرب القدير أريغو ساكي آخر من فاز بكأس أوروبا مرتين متتاليتين في عامي 1989 و1990.
ولم يذق برشلونة مرارة الهزيمة، منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، التي تذوقها أمام مضيفه الأندلسي إشبيلية حين خسر بنتيجة (1-2). علما بأن الفريق الكاتالوني لم يخسر في آخر 32 مباراة متتالية في جميع المسابقات مع المدرب لويس إنريكي.

Preparing for the upcoming Champions League match

[VIDEO]Preparing for the upcoming Champions League match http://ow.ly/Yzod4 L'equip ja prepara el primer duel davant l'Arsenal http://ow.ly/YzodY El equipo ya prepara el primer duelo ante el Arsenal http://ow.ly/Yzofv #AFCvFCB #ArsenalFCB #UCL

Опубликовано FC Barcelona 21 февраля 2016 г.


وفي المقابل، يعود إلى كتيبة أرسنال "المدفعجية" صانع ألعابه، الألماني مسعود أوزيل، ولاعب خط وسطه، الويلزي آرون رامسي، إضافة إلى عودة التشيلي أليكسيس سانشيز (المهاجم السابق لبرشلونة) وغيرهم من اللاعبين.
وسيحاول أرسنال، المسلح بعاملي الأرض والجمهور، الخروج بنتيجة إيجابية من ملعبه "الإمارات"، لكي يحتفظ بآماله في المنافسة العبور إلى الدور ربع النهائي، عندما يحل ضيفا على برشلونة في جحيم "كامب نو"، وسيفجر الفريق الإنجليزي مفاجأة مدوية فيما إذا قارع برشلونة، وخاصة إذا نجح في انتزاع بطاقة العبور منه إلى الدور المقبل وتخطيه لأول مرة في تاريخ مواجهاتهما في البطولة. فقد فاز أرسنال مرة واحدة في 7 مواجهات مع منافسه الإسباني في دوري الأبطال، بينها نهائي 2006، على ملعب " Stade de France" في فرنسا.


وقال الفرنسي أرسين فينغر، المدير الفني للأرسنال، للموقع الرسمي للنادي:" نحتاج لتماسك شديد يوم الثلاثاء، لأن علينا الدفاع بشكل جيد واستغلال استحواذنا على الكرة لأقصى درجة".


وفيما يلي قائمة لاعبي برشلونة المستدعين لمواجهة أرسنال على ملعب "الإمارات" في لندن: الألماني مارك أندريه تير شتيغن، التشيلي كلاوديو برافو، جوردي ماسيب، جيرارد بيكيه، الكرواتي إيفان راكيتيتش، سرجيو بوسكيتس، البرازيلي داني ألفيش، أندريس إنييستا، الأوروغوياني لويس سواريز، الأرجنتيني ليونيل ميسي، البرازيلي نيمار دا سيلفا، الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، منير الحدادي، جوردي ألبا، وسيرجي روبرتو، البرازيلي أدريانو كوريا، أليكس فيدال، البلجيكي توماس فيرمالين، الفرنسي جيريمي ماتيو.

SQUAD LIST | CONVOCATÒRIA | CONVOCATORIAArsenal v FC Barcelona23/02 20:45h CET Ter Stegen, Claudio Bravo, Masip, Piqu...

Опубликовано FC Barcelona 21 февраля 2016 г.

وستقام مباراة أخرى من العيار الثقيل أيضا يوم الثلاثاء، وتجمع يوفنتوس بطل إيطاليا، مع بايرن ميونيخ بطل ألمانيا، على ملعب "يوفنتوس أرينا" في مدينة تورينو.

المصدر: وكالات

دوري أبطال اوروبا