الزعيم الكوري الشمالي يشرف على تدريبات جوية مفاجئة

أخبار العالم

الزعيم الكوري  الشمالي يشرف على تدريبات جوية مفاجئةالزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/heko

أشرف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون على مناورات جوية أجرتها قوات بيونغ يانغ الجوية، حسبما أفادت وسائل الإعلام الحكومية الشمالية الأحد 21 فبراير/شباط.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية: "جرت مناورات للهجوم والدفاع بين وحدات كبيرة مشتركة من الجيش الكوري الشعبي في ثلاثة اتجاهات في آن واحد"، مضيفة أن كيم أشرف على هذه المناورات.

وأفادت الوكالة أن هدف التدريبات هو تعزيز الجاهزية العسكرية للدفاع عن بيونغ يانغ، وأعلنت وسائل الإعلام الرسمية أن كيم جونغ أون أشرف على التدريبات الجوية للجيش الشعبي الكوري وقوات الدفاع الجوي دون أن تحدد التاريخ.

ودعا الزعيم الكوري طياري المقاتلات إلى المطار دون إشعار مسبق لاختبار مهاراتهم، ونقل عنه قوله "كما أكدت كلما رأيت تدريبات طياري المقاتلات، لا يرتبط الدفاع الجوي الإقليمي في البلاد بحالة الطقس والوقت، والحروب الحديثة تجرى في أسوأ الحالات".

ورغم أن وسائل الإعلام لم تكشف تاريخ إجراء التدريبات، لكنها على الأرجح جرت يوم السبت حيث تميل الوكالة عادة لتقديم تقارير عن أخبار اليوم السابق.

وجرت التدريبات في ظل ارتفاع حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية في الأسابيع الأخيرة بعد التجربة النووية الكورية الشمالية وإطلاق صاروخ بعيد المدى.

تجدر الإشارة إلى أن الزعيم الكوري أشرف على المناورات مع رئيس الأركان الجديد الجنرال لي ميون سو الذي كان يرأس وزارة الأمن.

وحسبما أفادت وكالة الأنباء المركزية الأحد فقد عيّن الرئيس الكوري الجنرال لي رئيسا للأركان.

وكانت وسائل الإعلام تناقلت نقلا عن معلومات من سيئول أن رئيس الأركان السابق لي إين غيل أعدم بعد اتهامه بالفساد.

المصدر: وكالات

 

فيسبوك 12مليون